البوابة 24

البوابة 24

"عشرينية" تروي تفاصيل طلاقها من ثلاثة رجال بسبب "عشيقة الزوج"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

"إسراء محمد"، فتاة مصرية في العشرين من عمرها، كانت حياتها عادية كأي فتاة طبيعية إلى أن حصلت على "لقب مطلقة" ثلاث مرات متتالية ولنفس السبب، تُحب تتزوج يخونها مع أخرى فتتطلق لتتحول حياتها إلى جحيم.

ارتبطت إسراء أول مرة بزميلها بالعمل، وكانت تقضي كأي عروس شهر عسلها، إلى أن فاجئها بطلب وهو أن يطلقها بهدوء وبدون مشاكل، لأنه يحب فتاة أخرى وأراد معاقبتها، والان يريد أن يعود لها، لتخرج من أول زواج خائبة الأمل، ولكن بلا أطفال.

وفي التجربة الثانية أيضاً أحب زوجها عليها أخرى وطلقها، كل ذلك لم يدمرها تماماً وبقي عندها أمل في بناء أسرة، وبقيت تبحث عن شريك لحياتها، إلى أن وجدت زوجها الثالث، مطلق ولديه طفل، وبسبب إصراره على الزواج منها قبلت بالأمر، وبعد مدة قصيرًا أيَضا فوجئت به يطلب الانفصال.

تقول إسراء على قصص زيجاتها الثلاثة الفاشلة: أنا بنت ناس كويسة، ووظيفتي حلوة، والناس كلها بتشيد بأخلاقي وأدبي، وتعليمي عالي، وراقية وجميلة، مستاهلش الغدر ده".

وعن زواجتها الأولى من زميلها تقول: "كان مفهمني إني فتاة أحلامه وعمره ما كان يتوقع إن ربنا بيحبه كده عشان يكافئه بيا، وبيتكلم عن الحب وحياتنا السعيدة وإنى أول حب وآخر حب، وخلال أول شهر زواج بقى بيعاملني بقرف وبدون سبب، وأنا مش فاهمة حاجة، لحد ما صارحني بإنه كان بيحب واحدة تانية واتجوزني لما سابته عشان يغيظها، وبعد الجواز اكتشف انه كان بيغيظ نفسه".

وتكمل عن زواجتها الثانية "عايزة أعرف إيه ذنبي أو غلطي"، بعد وقت تقدم لخطبتها شخص آخر مطلق ولديه طفل حاولت إقناعه بأن يعود لزوجته حتى يتربى صغيرهما بينهما لكنه رفض وقال إن هذا مستحيل: "وافقت وعملنا خطوبة في بيتنا ولبست الفستان ودعيت الأهل والأصحاب وبدأنا في تجهيز البيت، وطوال فترة الخطوبة بيكلمنى عن الحب وإني عوض ربنا ليه، وعن الحب والراحة النفسية، وبعدين فجأة وبدون مقدمات قالي آسف أنا قررت أرجع لمراتي عشان ابني، طيب ما كان من الأول".

البوابة 24