البوابة 24

البوابة 24

انخفاض أسعار النفط بسبب قيود فيروس كورونا.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

هبطت أسعار النفط اليوم الخميس، متخلية عن مكاسبها المبكرة بعد قيام المزيد من الدول بفرض قيود على التنقلات.

وجاء الانخفاض في الأسعار مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع الدولار، رغم أن التوتر في الشرق الأوسط حال دون المزيد من الانخفاض.

وقررت اليابان اليوم الخميس توسيع قيود الطوارئ لتشمل المزيد من المقاطعات، بينما قررت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، فرض قيود على بعض المدن وألغت رحلات جوية، الأمر الذي يهدد الطلب على الوقود.

أسعار النفط اليوم

ترجعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا بما يعادل 0.6 في المئة إلى 69.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل ارتفاعًا في وقت سابق إلى 70.72 دولار وهو أعلى مستوى خلال الجلسة.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا أو 0.5 بالمئة ليسجل 67.84 دولار للبرميل، كما تراجع الخامان القياسيان بأكثر من دولارين للبرميل أمس الأربعاء.

المخزونات الأمريكية

كما أثرت تصريحات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي أكدت فيها أن مخزونات الخام ارتفعت 3.6 مليون برميل بنحو غير متوقع الأسبوع الماضي، على أسعار النفط.

وتحدث بعض الخبراء عن انخفاض أكبر من المتوقع حجمه 5.3 مليون برميل في مخزونات البنزين في مؤشر على قوة الطلب التي تدعم السوق.

كما أثر ارتفاع الدولار، الذي تغذيه توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي قد يبدأ في تشديد سياساته في وقت أقرب مما كان متوقعا، على أسعار النفط.

العين الإخبارية