البوابة 24

البوابة 24

صبر حماس نفذ.. وإسرائيل تخشى الحرب وتوافق على خطة إدخال المنحة القطرية

المنحة القطرية
المنحة القطرية

فلسطين - البوابة 24

حذرت وسائل إعلام عبرية من نفاذ صبر حركة حماس، على منع إدخال أموال المنحة القطرية، وذكر موقع "إسرائيل ديفينس" العبري، أنه من المتوقع أن تعود الأموال القطرية للدخول إلى غزة عبر حقائب كما كان في السابق، لأن إسرائيل غير معنية بالتصعيد العسكري مع حماس في هذه المرحلة.

فيما أوضح المحلل العسكري بصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن مصادر في رام الله، بأن المسؤول عن تعطيل أموال المنحة القطرية هي البنوك، لكونها تخشى التعرض من الدعاوى القضائية تهمة تمويل الإرهاب.

أسرائيل تخشى المواجهة العسكرية مع حماس

أفاد المختص بالشأن الإسرائيلي مهران ثابت في حال استمرار حمار في رفض المقترحات الإسرائيلية بشأن دخول المنحة القطرية، فإنه لن يكون أمامها ألًا الموافقة على إدخال الأموال عبر الحقائب، لأنها غير معنية بالتصعيد العسكري مع حماس في هذه الفترة.

نفى محافظ سلطة النقد الفلسطينية اليوم الخميس، علم سلطة النقد والمصارف الخاضعة لرقابتها بما تداولته بعض وسائل الإعلام من اتفاق حول تسهيل تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة من أجل دفع رواتب ومستحقات لحكومة الأمر الواقع في قطاع غزة.

وقال المحافظ، إن سلطة النقد والمصارف ملتزمون بتطبيق أفضل المعايير الدولية خاصة المتعلقة بقواعد "اعرف عميلك".

وكانت تقارير عربية، قد أفادت صباح اليوم الخميس، بموعد وآلية صرف المنحة القطرية .

 

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر في "اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة"، قولها، انه: بعد منع الاحتلال دخول الأموال القطرية لقطاع غزة، ورفْض السلطة الفلسطينية توزيعها عبر البنوك التابعة لها لمصلحة الفقراء في القطاع . يبدأ الأسبوع المقبل صرف المنحة، بعد توصّل القطريين والسلطة إلى آلية لذلك من طريق المصارف في غزّة، مقابل دفْع قطر تكاليف الصرف.

 

 

 

وكالات