البوابة 24

البوابة 24

لن تتخيل.. بيع لعبة عمرها 36 عامًا بمبلغ خيالي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عُرضت لعبة فيديو "سوبر ماريو براذرو" لم يتم فتحها أبدا، من إنتاج عام 1985، للبيع بأعلى سعر، هو 2 مليون دولار.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بأن السعر الجديد حطم السعر القياسي الذي تم تسيجله قبل أقل من شهر، عندما تم بيعت نسخة مختومة من لعبة "سوبر ماريو 64" بمبلغ 1.56 مليون دولار في مزاد.

وبحسب موقع "رالي" الذي بيعت منه لعبة "سوبر ماريو براذرز"، فإن اسم المشتري كان مجهولًا.

مزاد موقع "رالي"

يُشار إلى أن موقع "رالي" يختلف عن المزادات التقليدية التي يتم فيها بيع المقتنيات النادرة، حيث أنه يشتري المقتنيات الأخرى مثل الكتب المصورة ويحولها إلى شركات صغيرة يمكن للناس شراء أسهم فيها على شكل استثمار، إذا قدم شخص ما عرضًا لشراء المقتنيات، فإن هؤلاء المستثمرين يصوتون على بيعها.

وفي أبريل الماضي، اشترى موقع "رالي" لعبة "سوبر ماريو براذرو" بـ140 ألف دولار، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، ووافق المساهمون على بيعها إلى جامع مقتنيات مجهول.

أغلى لعبة فيديو

الجدير بالذكر أن العام الماضي شهد أرقاماً قياسية لأغلى لعبة فيديو، ففي يوليو 2020 بيعت نسخة من "سوبر ماريو براذرز" مقابل 114 ألف دولار في مزاد، وفي نوفمبر حطمت نسخة من "سوبر ماريو براذرز 3" هذا الرقم القياسي، وبيعت بمبلغ 156 ألف دولار في المزاد، بعد ذلك تم تحطيم هذا الرقم القياسي في أبريل 2021 عندما بيعت نسخة من "سوبر ماريو براذرز" مقابل 660 ألف دولار في المزاد، تلتها في يوليو من العام الحالي نسخة من لعبة "The Legend of Zelda" التي بيعت بمبلغ 870 ألف دولار.

سبوتنيك