البوابة 24

البوابة 24

لن تتخيل.. مسن يتحرش بـ 14 طفلًا وطفلة في مصر

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

نجح ضباط مباحث محافظة الدقهلية شمال مصر، من إلقاء القبض على مسن تحرش بـ 14 طفلًا وطفلة في إحدى قرى مركز المنصورة بعدما أبلغ 4 أسر من أسرهم بالواقعة.

وجاءت البداية عندما تلقى اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء إيهاب عطية مدير مباحث الدقهلية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز المنصورة، من 4 أسر بقرية جديدة الهالة، التابعة لمركز المنصورة، بقيام سائق باستدراج أبنائهم "بنات وبنين"، إلى منزله والتحرش بهم أكثر من مرة هم وأصدقاؤهم.

عقوبة التحرش بالأطفال

وفي السطور التالية، نستعرض عقوبة تحرش بالأطفال وفقا للقانون المصري:

لم يضم قانون العقوبات الحالي، عقوبة صريحة بشأن جريمة التحرش بالطفل، إلا أنَّ العقوبة الحالية طبقًا للمادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات المصري تنطبق على التحرش بصفة عامة.

وتقول المادة إنه يعاقب بالحبس "مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

وتضيف المادة: "تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه".

أخبار اليوم