البوابة 24

البوابة 24

المقاومة الفلسطينية تتحرك ضد الاحتلال.. هل تندلع الحرب قريبًا؟

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

فلسطين- البوابة 24

قالت المقاومة الفلسطينية إن المماطلة الإسرائيلية في إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، والتنصل من أى التزامات هو بمثابة استمرار العدوان على قطاع غزة قد يدفع الأمور إلى التصعيد مجددًا.

وتجري المقاومة الفلسطينية تقييمًا للوضع، في ظل المماطلة التي عليها الاحتلال الاستمرار في خطة الحصار، ويرفض الاحتلال كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، ويعمل على تأخير دخول المنحة القطرية حتى الآن.

وتدرس المقاومة حاليًا العودة إلى التصعيد الشعبي والأدوات الخشنة، لمواجهة تعنت الاحتلال، لافتًا إلى أن هناك استياء شديد في المقاومة من التعاطي مع مطالبها، والالتفاف على نتائج معركة سيف القدس.

وتجري المقاومة آليات الضغط على الاحتلال والتصعيد بطريقة تدريجية حتى لو أدى ذلك إلى تصعيد واسع، وتجرى المقاومة اتصالات مع المصريين والقطريين، بشأن عملية تأخر الإعمار وإغلاق الحدود والتي من شأنها فاقم الأوضاع حسبما ذكر المصدر.

وترى المقاومة أن الحصار ومنع دخول مواد البناء، هو شكل من أشكال العدوان، وفي حال عدم وقف هذا الاعتداء فإن المقاومة تدرس خيارات تصعيد متدرج بهدف الضغط على الاحتلال، والرد ولفت المصدر إلى أن هناك عدة سيناريوهات يجري بحثها الآن".

 

 

 

عربي 21