البوابة 24

البوابة 24

"إنستغرام" تُعلن طرح ميزة جديدة بسبب لاعبي كرة القدم

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قررت منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" إطلاق أدوات وميزات جديدة، بسبب ما يتعرض له لاعبو كرة القدم في الآونة الأخيرة.

وكشف موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، أن الميزات الجديدة التي ستطرحها منصو "إنستغرام"، تستطيع مواجهة الكراهية بتقييد التعليقات على المنشورات الشائعة، لحماية المستخدمين من التحرشات العنصرية والمتحيزة جنسيًا.

إخفاء التعليقات

ومن المقرر أن تسمح ميزة الحدود الجديدة على إنستغرام، التي أصبحت متاحة منذ اليوم، لجميع المستخدمين إخفاء التعليقات وطلبات الرسائل المباشرة من المستخدمين، الذين إما لا يتابعونها أو بدأوا مؤخرًا في متابعتها.

وسيرسل تطبيق إنستغرام تحذيرا بوقف النشر وحظر الحساب، إذا قام صاحبه بنشر محتوى مسيء، بدلًا من الانتظار حتى تكرار المخالفة كما كان يحدث من قبل.

سبب طرح الميزات الجديدة

ومن جهته، أكد آدم موسيري رئيس إنستغرام: "يخبرنا منشئو المحتوى أيضًا أنهم لا يريدون إيقاف التعليقات والرسائل تمامًا؛ فهم لا يزالون يريدون الاستماع إلى مجتمعهم وبناء تلك العلاقات، لكن تسمح لك الحدود بالاستماع إلى متابعيك القدامى، مع تقييد الاتصال من الأشخاص الذين قد يأتون إلى حسابك فقط لاستهدافك."

الجدير بالذكر أن تلك الميزات والأدوات جاءت بعد الإساءات العنصرية التي تعرض لها لاعبي كرة القدم في المنتخب الإنجليزي، والتي حملت الكثير من التعليقات السلبية بسبب خروجهم من بطولة الأمم الأوروبية، وخسارتهم اللقب أمام إيطاليا.

سبوتنيك