البوابة 24

البوابة 24

بسبب كورونا.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب بالسوق العالمي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

شهدت أسعار الذهب، ارتفاعًا جديدًا اليوم السبت، بسبب مخاوف المستثمرين من زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ذكرت صحيفة "أموال الغد"، إنه بالرغم من زيادة أسعار الذهب، إلا أنها حققت ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، بفضل قوة الدولار.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه بحلول الساعة 06:55 بتوقيت غرينتش، زادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلي 1756.61 دولار للأوقية (الأونصة).

ويعود تراجع الذهب بنسبة 0.4 في المئة في الأسبوع، إلى عدة أسباب يأتي في مقدمتها هبوطه الحاد يوم الاثنين عقب بيانات قوية للوظائف الأمريكية جددت رهانات على تقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي للتحفيز مبكرا، فيما وصعدت العقود الأمريكية الآجلة 0.5 في المئة إلى 1759.70 دولار.

نصيحة ساويروس

وكان رجل الأعمال والميلياردير المصري، نجيب ساويرس، قد وجه نصيحة إلى المستثمرين حول العالم وقت سابق، يمكن أن تحميهم من تقلبات الأسواق العالمية، قائلًا: "إنه ينصح جميع المستثمرين بزيادة حصتهم في الاستثمار بالذهب".

وأضاف ساويرس، أن الكثير من الخبراء والمحللين، ينصحون باستثمار من 5% إلى 10% من محفظتهم المالية في الذهب، متابعًا: "لكني أوجه نصيحة مختلفة برفع تلك النسبة".

ولفت ساويرس، إلى أنه يمكن أن يرفع المستثمرون نسبة استثماراتهم في الذهب لنسب ما بين 20% إلى 30%، قائلًا: "سيكون المستثمرون سعداء للغاية، لأنهم سيمتلكون مركزا آمنا في الذهب، إذا انهار سوق الأسهم أو ارتفع التضخم".

سبوتنيك