البوابة 24

البوابة 24

إسماعيل هنية مع قادة طالبان سرًا.. إشادة حمساوية ورعب إسرائيلي

لقاء حماس مع هنية
لقاء حماس مع هنية

فلسطين - البوابة 24

التقى قائد حركة حماس إسماعيل هنية، بعدد من قادة طالبان في لقاء سري حسبما زعم مراسل قناة كان العبرية غال بيرغر صباح يوم الاثنين.

وأوضح المراسل أن حركة حماس نشرت صور جديدة لاجتماع اسماعيل هنية وقيادة طالبان بعد عملية "حارس الأسوار"، وزعم المراسل أن اللقاء عقد في الدوحة سرًا، وتم الكشف عن الصور بعد التطورات الأخيرة و استيلاء طالبان على البلاد.

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، إن حركة طالبان حققت انتصارًا في أفغانستان وجاء في تغريدة جاء نصها: "تنتصر طالبان اليوم بعد أن كانت تتهم بالتخلف والرجعية والإرهاب، وها هي الآن حركة أكثر ذكاءً وواقعية، وقد واجهت أمريكا وعملاءها، رافضة الحلول الوسط معهم، ولم تُخدع بالعناوين البراقة كالديموقراطية والانتخابات، ولا بالوعود الزائفة".

أوضح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، إن ما يحدث في أفغانستان هو درس لكل الشعوب المظلمة، ولا بد من الاتعاظ.

وعلى جانب آخر، ذكر الكاتب والمحلل السياسي الإسرائيلي، رون بن يشاي أن انتصار حركة طالبان يعد ملهمًا لحماس، ودافع قويًا للاستمرار على مبادئها بعد 20 عامًا من المواجهة، وأوضح أن طالبان وجهت رسائل خارج الحدود بأن الصبر يؤتي ثماره.

 وتابع أن سيطرة الحركات المتطرفة على الحكم، هو رسالة تشجيع لكل الحركات حول العالم، وإلى حماس والإيرانيين.

 

 

 

البوابة 24