البوابة 24

البوابة 24

من قناة عبرية.. طالبان توجه رسائل هامة وتوضح حقيقة تعاونها مع حماس

المتحدث باسم طالبان
المتحدث باسم طالبان

فلسطين - البوابة 24

بعث المتحدث باسم طالبان سهيل شاهين عدة رسائل مطمئنة خلال مقابلة مع قناة عبرية قائلًا أنه يجب على الناس عدم الخوف منهم، وأن تطبيق الشريعة لا يعني مزيدًا من الدماء بل سيكون هناك مزيدًا من السلام والاستقرار في البلاد.

وأوضح سهيل شاهين، أنهم يخططون أولًا لإنقاذ حياة الشعب الأفغاني، وعدم الإضرار بحياة المواطن، وأبدى استغرابه من قرار الناس من أمامهم والخوف منهم.

ولفت أنهم قاتلوا الأمريكيون لمدة 20 سنة، لأنه احتلالًا داخل البلاد، ولم يكن يريده الشعب، وأن الشعب الأفغاني أراد الحرية الآن، وليس القمع.

أما عن الأقليات فأوضح المتحدث باسم طالبان أن اليهود متواجدون في كابل، ولا يمكن إيذائهم، قائلًا: "نحن لا نؤذي الأقليات. هناك سيخ وهندوس في البلاد ويمكنهم ممارسة شعائرهم الدينية".

وعن التعاون مع حماس، أوضح المتحدث باسم طالبان أنها لا نجري أى تعاون مع حركة حماس في أى منطقة، لكنها إذا هنأتنا حماس بالحرية وإنهاء الاحتلال فلا بأس.

وكان قائد حركة حماس إسماعيل هنية، التقى بعدد من قادة طالبان في لقاء سري حسبما زعم مراسل قناة كان العبرية غال بيرغر.

وأوضح المراسل أن حركة حماس نشرت صور جديدة لاجتماع اسماعيل هنية وقيادة طالبان بعد عملية "حارس الأسوار"، وزعم المراسل أن اللقاء عقد في الدوحة سرًا، وتم الكشف عن الصور بعد التطورات الأخيرة و استيلاء طالبان على البلاد.

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، إن حركة طالبان حققت انتصارًا في أفغانستان وجاء في تغريدة جاء نصها: "تنتصر طالبان اليوم بعد أن كانت تتهم بالتخلف والرجعية والإرهاب، وها هي الآن حركة أكثر ذكاءً وواقعية، وقد واجهت أمريكا وعملاءها، رافضة الحلول الوسط معهم، ولم تُخدع بالعناوين البراقة كالديموقراطية والانتخابات، ولا بالوعود الزائفة".

وأضح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، إن ما يحدث في أفغانستان هو درس لكل الشعوب المظلمة، ولا بد من الاتعاظ.

 

 

البوابة 24