البوابة 24

البوابة 24

تحذير هام.. اختراق بيانات 100 مليون هاتف محمول

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أصاب عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة حالة من الزعر، بعدما ادعى مجموعة من الهاكر اختراق بيانات 100 مليون مستخدم، وهو ما يهدد خصوصيتهم بسبب احتواء تلك البيانات على أرقام وأسماء خاصة.

وزعم الهاكر أنهم اخترقوا 100 مليون مستخدم للهواتف المحمولة، عبر تداول منشور على إحدى منصات مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال حساب يدعي أنه يبيع كميات هائلة من البيانات الشخصية، حسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

تفاصيل اختراق 100 مليون

ولم يحدد الهاكر شركة "T-MOBILE" الأمريكية بشكل خاص، إلا أنه عند التواصل مع الهاكر لشراء البيانات المعروضة للبيع، زعم الأخير أن البيانات قد تم الاستيلاء عليها من خوادم شركة "T-MOBILE" والتي تتضمن على أرقام الهواتف والأسماء المتواجدة على الهاتف وعناوين الأشخاص وغيرها من البيانات الخاصة.

ويطلب الهاكر الذي يعرض المسروقات للبيع مقابل 6 عملات بيتكوين، أو ما يقرب من 260 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 4 مليون جنيه مصري، نظير الحصول على مجموعة فرعية من البيانات التي تحتوي على ملايين الأرقام والبيانات الشخصية التي تم الاستيلاء عليها من الهواتف.

الوصول إلى الخوادم

وذكر البائع، أن شركة T-Mobile، قد استجابت بالفعل للانتهاك، قائلا: "أعتقد أنهم اكتشفوا ذلك بالفعل، لأننا فقدنا الوصول إلى الخوادم، ولكننا قمنا بالفعل بتنزيل البيانات، حيث تم نسخها احتياطيًا في أماكن متعددة".

وفي بيان، قالت شركة T-Mobile، إنها علمت بادعاءات القراصنة، وتقوم بالتحقيق في أمر الاختراق، مضيفة: "ليس لدينا أي معلومات إضافية لمشاركتها في الوقت الحالي"، رافضة التعليق على حجم الاختراق.

والجدير بالذكر أن قراصنة التكنولوجيا، يعملون بشكل دائم على اختراق الحسابات والأجهزة التكنولوجية الشخصية، للحصول على البيانات والحصول على مقابل مادي كبير من أجل إعادتها لأصحابها، أو استغلالها في أغراض أخرى.

ألوان