البوابة 24

البوابة 24

أغنية تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.. ومفتي فلسطيني يُحرم سماعها

جانب من الأغنية
جانب من الأغنية

فلسطين - البوابة 24

أغضبت أغنية "عمي أبو البار" رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، بعد انتشارها في الأعراس والأفراح الفلسطينية، في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأعلن ثائر عبدالرحيم ذياب صاحب قاعات أفراح في محافظة طولكرم، عبر حسابه على موقع فيسبوك، منع أغنية عمي ابو البار التي أثارت الجدل حول اذاعتها.

وقال ذياب بالأمس  إداره سرايا شيرين منعت أغنية أبو البار وجميع الأغاني المشابهه لها حيث نشب خلاف وإنتهى  بمكانة بمنع بث تلك الأغاني .

لذلك على كل أصحاب الأفراح والتي ستقام على أرض سرايا شيرين إعتبار هذا كتاب رسمي موجة لكل صاحب علاقة بأننا سنقوم بمنع تلك الفقرات مسبقآ ومن لم يستطع الإستغناء عن تلك الفقرات بإمكانة إلغاء عقد التأجير وأخد كامل مستحقاتك . 

 

5555.jpg
 

وأصدر مفتي طولكرم عمار بدوي فتوى جاء فيها: أغنية عمي يا بو البار سقوط أخلاقي مروّع تغنى في الحفلات وترقص عليها نساء في الحفلات ويرددها الأطفال.

 

8.jpg
 

فيما قال حسونه سليم: قال تعالى في سورة النور : ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19).

إن سماع أغنية " عمي يا أبو البار " هو سقوط أخلاقي مروّع عاقبته وخيمة سواء أكنت تسمعها لوحدك أو تشغيلها بصوت عالٍ ليسمعها الناس , فالأولى هي رضاً بالمنكر وعدم النهي عنه و قبوله في قلبك وهذه مصيبة على صاحبها ,

و أما الثانية فهي حب لأن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا وهذه أيضاً عاقبتها وخيمة و هي عذاب أليم في الدنيا والآخرة .

فاحذر أخي المسلم مما تسمع والمنشور هنا ليس تخصيصاً للأغنية المذكورة أعلاه👆 فقط بل هي وما هو على شاكلتها من الأغاني والموسيقى الساقطة.

1.jpg
 

 

أضافت مها أبو جحشة: اغنية عمي أبو البار الي برقص عليها شبابنا وبناتنا في الأعراس، سؤال أنتو فاهمين كلماتها؟ إذا فاهمين مصيبة وإذا مش فاهمين المصيبة أعظم، كلمة واحدة  تقولها قد تهوي بك في قعر جهنم والعياذ بالله.

2.jpg
 

وكتب ابو المؤمن طعمة، أغنية البار سقوط أخلاقي وعار، اغنية على البار ليست سقوط أخلاقي فقط بل تدعوا إلى ما حرم الله، وكل غناء كلماته تدعوا إلى الحرام فهو حرام ، كل الإحترام والتقدر لشيخنا عمار بدوي.

3.jpg
 

فيما دونت عزه يحيى على موقع "فيسبوك": التعقيب على أغاني مثل أغنية "عمي يا ابو البار" وغيرها من شبيهاتها:
مش فاهمة ليش معطيين الامر حجم اكبر من حجمه، الأولى ان نهتم وننشر الوعي حول مشاكل اكير وأهم لها تأثير أكبر على اولادنا من مجرد كلمات أغاني ويلا لا؟؟؟ يلا اضافة بسيطة
انا ما بقول نتجاهلها ونسمعها ويلا نترقوص عليها احنا واولادنا، مهم نفهّم اولادنا معاني الاغاني وشو لائق وشو غير لائق
واذا احنا مربيينهم انه هيك امور غلط فمش راح تفرق عندهم كلمات اغنية مهمي عارفين وقتها انها غلط بس بنقدرش نمنعهم يسمعوها احتمال يسمعوها بأي محل ثاني، درهم وقاية خير من قنطار علاج.

4.jpg
 

فيما قال عبد هارون: رياض اسعد قرعاوي هالتحليل غريب عجيب يا صديقي بس اغاني نانسي وهيفا وروبي وغيرهن من هالاسماء شو وضعهم من اسقاط الشباب بس الاهم يا حبيب القلب
اولا الاقصى كل يوم يقتحم ويدنس من الاحتلال والصهاينه .
ثانيا خنوع وتطبيع الدول الاسلاميه مع الصهاينه .
ثالثا فساد مستشري في وطني من الرأس حتى اخمس القدمين .
رابعا وهاي مش مهمه كثير خمارات واماكن بيع الخمور في اريحا ورام الله وبيت لحم والزبابده والقدس والسمره الاولى اغلاقهن بدل ما نحكي على الاغنيه

5.jpg
 

 

فيما أضاف: سعيد الحاج محمود العبهري:
رياض اسعد قرعاوي اخي رياض انا متفهم لكل ما ذكرته ولكن هناك مشكله عامه الان في طولكرم الاولى ان نتكلم عنها ولا ندخل في مواضيع تغطي على المشكله الاساسيه ...هل تتوقع من المشايخ ان يتحدثوا عن ما تمر به المحافظه من مشاكل على المنابر يوم الجمعه ..هل تتوقع ان يتحدثوا عن تقصير الحكومه والمسؤولين بهذه المحافظه ..لمجرد اغنيه مثل غيرها من الاغاني الهابطه قمنا الدنيا ..يا اخ رياض الحشيش يباع بالشوارع والسيارات المشطوبه وغير القانونيه يركبها الزعران وكأن هذه البلد لا يوجد بها قانون ولا نسمع احد يتكلم عنها . الله يصلح البلاد والعباد.

6.jpg
 

وكتب عمار ياسر أبوزعرور، Osaid Mahfouz مش عارف ليش احنا مفلسفين كل جمعة بحكو وبالاذاعات بحكو المشايخ عالتبرج وعكل موضوع،والوصع الطبيعي انه اي ظاهرة تطلع غلط يعلقو عليها فليش احنا بنحب نتفلسف،والهم سنين بحكو عالتبرج والبنات المتبرجات مش من كوكب تاني.

 

7.jpg
 

 

 

 

البوابة 24