البوابة 24

البوابة 24

الدفاع المدني بغزة يصدر تصريحاً هاماً حول حادث تسرب الغاز في شمال القطاع

خلال عمل الدفاع المدني
خلال عمل الدفاع المدني

فلسطين - البوابة 24

فتح الدفاع المدني بغزة، تحقيقاً في أسباب تسرب الغاز من أحد الصهاريج التابعة لاحدى شركات الوقود في شمال قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني في تصريح صحفي مقتضب بأن طواقمه تعاملت مع حادث تسرب الغاز  وبمساعدة من الشرطة، في ساعات الفجر، في محطة الخزندار بمنطقة السودانية غرب محافظة شمال قطاع غزة، حيث توجّهت الأطقم المختصة للمكان وتم التعامل مع التسرب وعزل المنطقة المحيطة إلى أن تمت السيطرة على الأمر دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأضاف الدفاع المدني أنه: يواصل جهوده لاتخاذ الإجراءات القانونية وتدابير السلامة اللازمة.

تفاصيل تسرب غاز من محطة وقود بين المواطنين بشمال القطاع

كشف الدفاع المدني في غزة، فجر اليوم الجمعة، عن سبب تسرب الغاز من أحد صهاريج الغاز في احدى محطات الوقود في شمال قطاع غزة,

وأوضح المقدم د. م. محمد المغير، مدير إدارة الأمن والسلامة في الدفاع المدني، أن التسرب حدث بسبب عطل حدث في "صمام الأمان وتفريغ الضغط" بسيارة نقل غاز موجودة داخل المحطة؛ مما تسبب في تسرب الغاز، مؤكدا أنه تم إزالة الخطر وتمت السيطرة على التسرب.

وتمكنت قوات الدفاع المدني بغزة، فجر اليوم الجمعة، من السيطرة على تسرب الغاز من إحدى الشاحنات في محطة الخزندار للغاز، بمنطقة السودانية شمال قطاع غزة.

وأوضح المقدم أحمد الكحلوت مدير إدارة العمليات في الدفاع المدني، بتلقي اتصالا من السطان في المنطقة، يشتكون من رائحة غاز تنبعث بالقرب من المحطة، وعلى إثر ذلك توجهت طواقم الإطفاء والإنقاذ ومهندسي الأمن والسلامة إلى المكان.

وذكر  الرائد م. محمد أبو جلمبو مدير الإطفاء والإنقاذ أن طواقم الإطفاء والأمن والسلامة ما تزال متواجدة في المكان، حتي يتم نقل كميات الغاز المقدرة بنحو مائتي طن من الصهريج إلى الخزانات، للإطمئنان بأنه تم إبعاد الخطر بشكل تام.

من جانبها، أصدرت شركة نفط غزة ، اليوم الجمعة، بياناً توضيحياً حول حصول تسريب للغاز مساء أمس الخميس داخل المحطة شمال قطاع غزة، ، قالت: إن التسريب حصل بسبب عطل حدث في "صمام الأمان وتفريغ الضغط" بسيارة نقل غاز موجودة داخل المحطة.

البوابة 24