البوابة 24

البوابة 24

السعودية تستقبل أولى رحلات طيران العمرة من الخارج

العمرة.jpg
العمرة.jpg

 فلسطين - البوابة 24

استقبل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة في السعودية طلائع المعتمرين، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وكالة الأنباء السعودية، أكدت أنه جرى إعداد خطة متكاملة لتقديم جميع الخدمات لضيوف الرحمن، وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، أثناء إنهاء إجراءات دخولهم بكل يسر وسهولة، باستخدام أحدث الأجهزة التقنية".

وتصل الطاقة الاستيعابية إلى 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية، حتى تصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريا.

أوضحت الوزارة أنه يمكن الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيقي توكلنا واعتمرنا، وسط منظومة متكاملة من التدابير الوقائية، حفاظا على سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

من جانبه قال عبد الفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج أن الوزارة عملت مع جميع الجهات المعنية الأخرى، قبل بدء موسم العمرة من أجل تهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن في السعودية.

قال مشاط إن عدد الركاب في الحافلة لن يتجاوز 50% من طاقتها الاستيعابية، بجانب المحافظة على مسافة آمنة داخلها وتوفير المعقمات.

ومن بين هذه الدول المحرومة من دخول السعودية لأداء مناسك العمرة، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، ومصر، وجنوب أفريقيا، وفرنسا ،إضافة إلى إيطاليا، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والسويد وألمانيا، والأرجنتين، والبرازيل، وإندونيسا، واليابان، إضافة إلى الصين وتركيا.

 

 

 

سبوتنك