البوابة 24

البوابة 24

كيف تناول الإعلام الإسرائيلي عملية قنص الجندي على حدود غزة؟

صحف عبرية
صحف عبرية

فلسطين - البوابة 24

علق الإعلام الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، على عملية قنص جندي أمس السبت، على حدود قطاع غزة، معتبراً أن الحادث يعبر عن نوايا حماس الحقيقية.

وقال مراسل القناة 13 ألموغ بوكير إنه: في غضون 5 أيام فقدنا ما أنجزناه في عملية حارس الأسوار أطلقت حمـاس الصواريخ نحو سديروت واحتوينا الحدث، ثم أصيب قناص بجروح حرجة وأيضاً احتوينا الحدث.

وأضاف أن: الرسالة واضحة إسرائيل مستعدة لفعل أي شيء لتفادي الانجرار إلى التصعيد، وحمـاس تفهم ذلك جيدًا ومرة ​​أخرى هي من يحدد جدول الأعمال لنا.

ونقل راديو جالي يسرائيل، عن العميد احتياط "تسفيكا فوجل" قوله: ليكن الأمر واضحًا بأن الأموال القطرية ستذهب في الغالب إلى حمـاس، لا تنتهي مطالبهم بالمال فحسب، بل لديهم مطالب إضافية ويحاولون إجبارنا على قبولها.

فيما قال الصحفي يوني بن مناحيم: هل ما يحدث هو غباء المخابرات الإسرائيلية؟ أم غباء صناع القرار؟ كيف لا يقرؤون الصورة الحقيقية لنوايا حمـاس؟ أم هو تفضيل دفن الرأس في الرمال؟

بينما نقلت إذاعة 103fm، عن المستشار الإعلامي باراك سيري قوله: تقول الحكومة إنها سترد ضد غزة في الوقت المناسب!! هذا هراء - هل من المنطق أن نعيش أسبوعان من الهدوء، ثم يقوم الجيش بالرد ويقول: هل تتذكرون ما حدث قبل ثلاثة أسابيع؟ هذا الرد عليه!!

فيما قال الصحفي من القناة 20 نوعم أمير: استثمرت إسرائيل عشرات المليارات في بناء جدار حول قطاع غزة، ثم وصل فلسـطيني بمسدس ثمنه 500 شيكل في غزة وأصاب قناص حرس الحدود بجروح حرجة جدا، إسرائيل استثمرت المليارات في حارس الأسوار وما هو الإنجاز التكتيكي الذي حققته؟ لا شيء .. تستطيع حمـاس العودة لإطلاق الصـواريخ على القدس غدا، إنه من المحرج أن نرى الضرر الاستراتيجي الذي نلحقه بأنفسنا.

البوابة 24