البوابة 24

البوابة 24

لأول مرة منذ 3 أشهر.. "بيتكوين" تتخطى حاجز الـ 50 ألف دولار

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تجاوزت عملة البيتكوين حاجز الـ 50 ألف دولار، اليوم الإثنين، لأول مرة منذ 3 أشهر، وذلك بعد لجوء المستثمرين مرة أخرى إلى العملة المشفرة عند إتمام الصفقات.

ارتفاع سعر بيتكوين

وأشار موقع "جادجتس 360" إلى أن سعر العملة ارتفع بنحو 2% وصولاً إلى 50249.15 دولار، وهو أعلى مستوى وصلت له منذ منتصف مايو، بعدما تراجعت بسبب مجموعة من المشكلات، منها حملة الصين على العملات المشفرة، وقرار رئيس شركة "تسلا"، إيلون ماسك، بالتوقف عن قبولها بسبب مخاوف بشأن الأثر البيئي للتعدين.

وأعلن عملاق السيارات الكهربائية دعمه لعملة البيتكوين، كما أعرب عدد كبير من المستثمرين البارزين الآخرين، بما في ذلك مؤسس تويتر، جاك دورسي، عن اهتمامهم بالعملة المشفرة.

وكشف الموقع، عن استعادة العملة المشفرة لأكثر من 70% من قيمتها مقارنةً بأدنى سعر وصلت له في غضون ستة أشهر عند أقل من 29000 دولار، الذي سجلته في يونيو، وتتزايد التكهنات بأنها تتوجه نحو سعر 100000 دولار.

الرقم القياسي لـ بيتكوين

ومن جهته، قال ريك بنسينور، المدير التنفيذي لشركة الاستشارات المالية Bensignor Investment Strategies، إنَّ سعر البيتكوين يقترب من الحد الأعلى لما أتوقعه كنطاق تداول جديد يتراوح من 40000 دولار إلى 50000 دولار.

وعلى الرغم من ذلك لا تظل البيتكوين بعيدة جدًا عن رقمها القياسي الذي يقل قليلاً عن 65000 دولار، الذي حققته في أبريل.

أخبار اليوم