البوابة 24

البوابة 24

"حمية البحر المتوسط".. أنجح أنظمة الرجيم لـ2021

حمية البحر الأبيض المتوسط
حمية البحر الأبيض المتوسط

أفضل 8 أنظمة غذائية لفقدان الوزن في عام 2021 ، وفقًا للخبراء ، يقول العلماء إن خطط التغذية هذه لديها أدلة كافية للاعتقاد بأنها تعمل على المدى الطويل.  وضعت خطط التغذية مثل نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي ونظام الاندفاع والنظام الغذائي المرن قائمتنا لكيفية إنقاص الوزن.

غالبًا ما يكون تحويل صفحة التقويم إلى عام جديد إشارة إلى أن الوقت قد حان لذلك بداية جديدة - بعد ما يقرب من عام أمضيته في المنزل ، والتوتر ، والراحة في تناول المخبوزات و مشاهده الأفلام  يتطلع الكثير منا إلى ممارسة النشاط ، والحصول على الصحة ، والاستمتاع  والتخلص من كل أرطال الحجر الصحي في الـ 12 شهرًا القادمة. تقول أخصائية التغذية أماندا بيفر، RDN ، من Houston Methodist Wellness Services: "إن تناول نظام غذائي غني بالمغذيات يمكن أن يجعلنا نشعر بتحسن وأكثر نشاطًا ، ويتيح لنا معرفة أننا نتخذ خطوات نحو حياة أكثر صحة".

وتضيف: "إنه شيء يمكننا بالفعل اتخاذ إجراء بشأنه بعد عام كان خارج نطاق سيطرتنا تمامًا". ولكن عندما تبدأ في البحث عن أفضل الطرق لفقدان الوزن ، يمكن لرأسك أن تبدأ في الدوران مع جميع الأنظمة الغذائية "المعجزة" المختلفة الموجودة - كيتو! باليو! 5-2 الصوم! وبالطبع كل من هؤلاء لديه جيش من المؤمنين الحقيقيين ، الذين ينشرون في جميع أنحاء Instagram حول مدى روعة شعورهم بالتخلي عن الكربوهيدرات / السكر / اللحوم / العشاء، قد يكون من المستحيل معرفة أي واحد يجب تجربته.

"أهم شيء يجب القيام به عند اتباع نظام غذائي جديد هو أن تسأل نفسك هذه الأسئلة: هل هو مستدام؟

هل يمنع بعض الأطعمة بما في ذلك الأطعمة المفضلة لديك؟ هل يمكنك الاستمرار في هذا النظام الغذائي أثناء التواصل الاجتماعي مع عائلتك والذهاب إلى المطاعم؟ " يقول بيفر. لقد طلبنا من لجنة من الخبراء فرز بعض أكثر الأنظمة الغذائية إثارة للجدل ، ومناقشتها . فيما يلي سوف نتحدث عن أول نظام في القائمه وهو نظام " حمية البحر الأبيض المتوسط "

tbl_articles_article_16793_7348c420dcf-6527-4ac6-bdf9-62860177ef4e.jpg
 

استنادًا إلى نمط الحياة الصحي للقلب في اليونان وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال ، تشتمل الأنظمة الغذائية على نمط البحر الأبيض المتوسط ​​على الدهون الصحية مثل الأفوكادو ، زيت الزيتون والمكسرات والأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع ، والكثير من الفاصوليا والفواكه والخضروات الورقية والحبوب الكاملة ، وحتى كوب من النبيذ الأحمر يوميًا. يمكنك تناول الجبن باعتدال ، لكن قلل من تناول اللحوم الحمراء مرة أو مرتين في الأسبوع.

 ووجد العلماء ان اتباع هذا النظام  يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بكل من الأمراض المزمنة   وكذلك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إنقاص الوزن إذا قمت بتحديد كمية السعرات الحرارية التي تتناولها إلى 1500 سعر حراري في اليوم أو أقل. لقد وجدت الدراسات أن اتباع نظام حمية البحر المتوسط  يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بحوالي 5-10٪ من وزن الجسم على مدى 12 شهرًا. وهذا الوزن يبقى ثابتًا - وجدت دراسة بريطانية حديثة أنه بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة من الوزن  بطرق مختلفة كانو أكثره عرضه مرتين للتراجع عن نظامهم مقارنة  بأولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا على غرار نظام البحر الأبيض المتوسط.    حسب قول الخبراء​​"من السهل الحفاظ على هذا النظام الغذائي ، لأن الطعام لذيذ!".

mediterranean-diet-1571077363.jpg

واليك هذه النصائح التي ستساعدك على البدء بالحميه:

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات، يهدف إلى تناول 7 إلى 10 حصص يوميًا من الفاكهة والخضروات.

اختر الحبوب الكاملة، قم بالتبديل إلى الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والحبوب والمعكرونة. جرب الحبوب الكاملة الأخرى ، مثل البرغل والفارو.

استخدم الدهون الصحية. : جرب زيت الزيتون كبديل للزبدة عند الطهي. بدلًا من وضع الزبدة أو السمن النباتي على الخبز ، جرب غمسه في زيت الزيتون المنكه.

تناول المزيد من المأكولات البحرية:تناول السمك مرتين في الأسبوع. تعتبر التونة الطازجة أو المعبأة بالماء والسلمون والسلمون المرقط والماكريل والرنجة خيارات صحية. طعم السمك المشوي جيد ولا يتطلب سوى القليل من التنظيف. تجنب السمك المقلي. قلل من تناول اللحوم الحمراء. استبدل الأسماك أو الدواجن أو الفول باللحوم. إذا كنت تأكل اللحوم ، فتأكد من أنها خالية من الدهون واجعل الأجزاء صغيرة.

استمتع ببعض منتجات الألبان: تناول الزبادي قليل الدسم أو الزبادي العادي وكميات صغيرة من مجموعة متنوعة من الجبن.

استخدم التوابل : تعمل الأعشاب والتوابل على تعزيز النكهة وتقليل الحاجة إلى الملح.

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي طريقة لذيذة وصحية للأكل. يقول الكثير من الأشخاص الذين يتحولون إلى هذا النمط من الأكل إنهم لن يأكلوا أبدًا بأي طريقة أخرى

البوابة 24