البوابة 24

البوابة 24

القاهرة تضع شرطاً لفتح معبر رفح البري

معبر رفح
معبر رفح

فلسطين - البوابة 24

قالت صحيفة "العربي الجديد" إن: القاهرة أبلغت حركة حماس، انها لن تعدل عن قرار إغلاق معبر رفح البري إلا بعد القيام بمبادرات "حسن نية".

وطالب المسؤولين بالمخابرات المصرية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، القيام بمبادرات "حسن نية"، قبل أن تعود مصر عن القرار المتعلق بإغلاق معبر رفح البري، وعودة دخول المواد الإغاثية والاحتياجات اليومية لقطاع غزة.

وأكدت المصادر للصحيفة، أن أي خطوات من قبل حماس دون الترتيب مع القاهرة، سيؤدي لتعكير العلاقات بين الطرفين مجدداً، في ظل اهتمام مصر بالملف الفلسطيني في الوقت الحالي في ضوء الصلاحيات والدعم الكبير الذي تلقاه مصر من واشنطن.

وذكرت المصادر أن حكومة نفتالي بينيت، لديها توجه مختلف بشكل كبير عن الحكومة السابقة، مؤكدة على  أن مصر تعمل على توظيف هذا التوجه لإبرام اتفاق تهدئة دائم. 

وأغلقت السلطات المصرية، معبر رفح البري يوم أمس الإثنين 23 أغسطس 2021، في كلا الاتجاهين.

الجدير بالذكر، أن 41 فلسطينياً، بينهم 21 طفلاً أصيبوا يوم السبت الماضي، على حدود قطاع غزة، بنيرات قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي أعلن فيه الاحتلال إصابة قناص بجراح خطيرة برصاص فلسطيني.

حماس وافقت على وقف اطلاق البالونات الحارقة

أفادت وسائل اعلام عربية، عصر اليوم الثلاثاء، بأن حركة حماس وافقت على وقف اطلاق البالونات الحارقة بعد مباحثات مع المخابرات المصرية.

 ونقلت قناة "العربية" عن مصادر قالت انها خاصة، أن حماس ستوقف إطلاق البالونات الحارقة.

جاء ذلك بعد قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي منتصف الليلة الماضية، عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة؛ وذلك ردّاً على اطلاق البالونات الحارقة، على حدود قطاع غزة الشرقية.

البوابة 24