البوابة 24

البوابة 24

احذر.. هذه الرسالة تخترق حسابك على "واتساب"

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يجل على مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" توخي الحذر من رسالة نصية خطيرة تخترق الحساب الشخصي خلال ثوانٍ معدودة، وتعتبر هذه الطريقة إحدى أخطر طرق الهاكرز لاختراق حسابك الشخصي، من خلال الوسيلة الجديدة التي تعرف باسم "عملية احتيال رمز التحقق".

رسالة نصية

ويتلقى مستخدمو واتساب عادةً رسالة تنبيه من الشركة عندما يحاول شخص اختراق حسابهم، وتحتوي هذه الرسالة على رمز تسجيل الدخول، وهو رمز المصادقة الثنائية الذي يتيح لك تسجيل الدخول إلى حسابك، لأنه يثبت أنك تمتلك رقم الهاتف.

لكن في حالة وصول الرسالة من صديق أو أحد أفراد العائلة، والتي تكون كالتالي: "مرحبًا! لقد أرسلت إليك عن طريق الخطأ رمز تسجيل الدخول إلى واتساب، هل يمكنك إعادة إرساله إلي من فضلك؟".

والحقيقة هي أن شخصًا غريبًا تمكن من اخترق حساب إحدى جهات الاتصال الخاصة بك، ويحاول اختراق حسابك ولكنه يحتاج إلى الرمز الثنائي الخاص بك، فإذا قمت بإرساله إليهم، فسيتمكنون من تسجيل الدخول باسمك، وإخراجك من حسابك الشخصي.

ويستطيع الشخص المخترق استخدام الحيلة نفسها باستخدام الرسالة النصية ذاتها، لاختراق حسابات الكثير من أصدقائك على تطبيق "واتساب"، وينخدع الكثير فيها لأنها عملية احتيال تعتمد على أن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة قد طلب منك خدمة.

طريقة تجنب الحيلة

ولتجنب هذه المخاطرة، عليك عندما تتلقى رسالة نصية على تطبيق "واتساب"، تطلب رمز التحقق من واتساب، تجاهلها تمامًا.

ومن الضروري أيضًا إبلاغ الشخص الحقيقي للحساب الذي تعرض للاختراق وأرسل إليك الرسالة، بأنه قد تم الاستيلاء على حسابه باستخدام تطبيق مختلف عن تطبيق واتساب.

ألوان