البوابة 24

البوابة 24

عملية سرية للمخابرات الأمريكية في أفغانستان.. خطة قبل 31 أغسطس

المخابرات الامريكية
المخابرات الامريكية

 فلسطين - البوابة 24

 

أطلقت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، CIA عملية سرية من أجل إنقاذ الأمريكيين الذين بقوا في أفغانستان، في خطوة من أجل استعادة  جميع الأفراد قبل 31 أغسطس، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

وذكر مسؤولون أمريكيون للصحيفة، إن المخابرات السرية بدأت في عملية سرية من أجل إخراج الأمريكيين من كابول، وخارجها، واستخدمت طائرات هليكوبتر عسكرية وبمساعدة من القوات البرية الأمريكية، والتي لا تزال تحت مظلة وكالة المخابرات المركزية.

وبحسب تصريحات صادرة عن الكونغرس ومطلع على جهود إخلاء القوات الأمريكية قائلًا أن القوات السرية ذهبت إلى كابل في مهام مشتركة مع عدد من الحلفاء من بينهم، بريطانيا وفرنسا، وذهبوا إلى مواقع محددة، وأخرجت مواطنين من أمريكا وحاملي البطاقات الخضراء الأمريكية والأفغانية الذين يحملون تأشيرات خاصة لمساعدة الجيش الأمريكي.

وتسود حالة من المخاطر للعمليات الجوية والبرية، التي تعتبر محفوفة بالمخاطر في ظل الظروف الحالية في أفغانستان، حيث بدأت الولايات المتحدة في إعطاء الأولوية لإجلاء الأمريكيين على الأفغان المعرضين للخطر، ومن بين هؤلاء آلاف المترجمين الأفغان وغيرهم ممن عملوا مع الحكومة الأمريكية لكنهم بقوا داخل البلاد ويواجهون عقاب طالبان".

 

 

سبوتنك