البوابة 24

البوابة 24

تعرفي معنا حسب خبراء التغذية أطعمة تزيد آلام الدورة وأخرى تحد منها

آلام الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية

ترجمة البوابة 24

 كيف يمكن أن يكون التخلي عن القهوة وهم السكريات والحوارق لمدة خمسة أيام في الشهر هو المفتاح لإبعاد آلام الدورة الشهرية - حيث يكشف الخبراء عما يجب أن تأكله وتشربه لتخفيفه .

تعتبر الدورات الشهرية المؤلمة واحدة من أكثر مشاكل أمراض النساء شيوعًا التي تؤثر على الشابات وفقًا لما تقوله خبيرة التغذية ليندي كوهين لصحيفة ديلي ميل. 

يمكن أن يساعد التغيير والتبديل في نظامك الغذائي خلال الدورة الشهرية في إدارة آلام الدورة الشهرية.يؤكد الخبراء أن القهوة والشاي والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر يمكن أن تزيد من خطر الألم. كشفت إحدى محبي الإسبريسو التي عانت من تقلصات شديدة أثناء الحيض أن طبيبها أخبرها بالتوقف عن شرب القهوة في الفترة التي سبقت الدورة الشهرية - وقد غيرت حياتها. وأثارت هذه الأقوال محادثة حول الأطعمة التي يمكن أن تسبب عدم الراحة ، كما قالت اختصاصية التغذية وخبيرة التغذية ليندي كوهين لصحيفة ديلي ميل أستراليا أنه يجب أيضًا تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح. أثناء الحيض لتقليل آلام الدورة الشهرية. وأضافت "التغذية قد تكون قادرة على تخفيف الانزعاج". وقالت: "وفقًا لبحث في المنطقة ، فإن تناول الحلويات وعصير الفاكهة والشاي والقهوة والأطعمة المالحة قد يكون مرتبطًا بآلام الدورة الشهرية".

istock-947694978.jpg
 

يوافق طبيب أمراض النساء ، الدكتور جينو بيكورارو ، على أن القهوة يمكن أن تزيد من التقلصات لدى النساء اللاتي يعانين من فترات مؤلمة. وقال: "إنه أمر مثير للاهتمام لأننا نعلم أن القهوة تؤدي إلى تقلص العضلات الملساء لدى بعض الأشخاص ، ولهذا السبب يستخدمها كثير من الناس لتسيير الأمور في الصباح". "والنساء اللواتي يعانين من المثانة العصبية يجدن أيضًا أن شرب القهوة أو المشروبات المحتوية على الكافيين يزيد من رغبتهن في الذهاب إلى الحمام." وقال: "لذا فمن الممكن أن تعمل الأعضاء المجوفة الأخرى المصنوعة من العضلات الملساء ، مثل الرحم ، بنفس الطريقة".

على الرغم من أن الطبيب قال إنه يفضل التحقيق في سبب الفترات المؤلمة بدلاً من توصية مرضاه بالتوقف عن شرب القهوة تمامًا لأن لها فوائد عديدة لتناول المشروب. قال الطبيب أيضًا إنه من المنطقي أن تساعد الأطعمة مثل الطماطم على تحسين التشنجات المؤلمة التي تسببها تقلصات الرحم. وقال "هذه الأطعمة غنية بالساليسيلات التي قد تكون لها خصائص مضادة للالتهابات". 

ماذا يمكنني أن آكل أو أشرب لتقليل الآلام؟ 

1 - طماطم

 2 - شوفان سادة

 3 - أفوكادو على توست حبوب كاملة

 4 - سلمون وسلطة مشوية

tbl_articles_article_16793_7348c420dcf-6527-4ac6-bdf9-62860177ef4e.jpg
 

ما هي الأطعمة والمشروبات التي تزيد من مخاطر آلام الدوره ؟ 

1 - قهوة

 2 - شيبس حار 

3 - حبوب إفطار سكرية

 4 - كيك 

5 - طعام مقلي مثل السبرينغ رولز

قالت ليندي في إحدى الدراسات ، إن النساء الشابات اللائي تناولن نظامًا غذائيًا `` نباتيًا لاكتوًا '' مع `` الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والبقوليات والفاصوليا والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان '' كن أقل عرضة للمعاناة من آلام الدورة الشهرية. كما كشف اختصاصي التغذية أن الأطعمة الغنية بالحديد مهمة للنساء في فترة الحيض. وقالت: "ينقل الحديد الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، مما يساعد على إمدادك بالطاقة ، لذا من الضروري أن تشعر بالراحة". 

أسهل طريقة للحصول على الحديد في نظامك الغذائي هي عن طريق اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري". وقالت "هناك الكثير من الأطعمة النباتية (غير الهيمية) المصنوعة من الحديد مثل السبانخ والعدس والحبوب والفاصوليا". الأطعمة الغنية بالحديد "المقترنة" بالفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية مثل الفليفلة والبرتقال والفراولة ، والتي تحتوي على فيتامين سي ، يمكن أن تعزز امتصاص الحديد

من المهم بشكل خاص ملاحظة ذلك عند تناول الأطعمة النباتية الغنية بالحديد حيث لا يتم امتصاصها بسهولة. 

 يوجد الحديد الغذائي في شكلين ، هيم وغير دموي. يصعب على الجسم امتصاص الحديد غير الدموي ويوجد في الأطعمة النباتية مثل الحبوب والفول والعدس. من الأفضل تناول هذه الأطعمة جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، والتي يمكن أن تساعد الجسم على امتصاص الحديد. الحديد الهيم سهل على الجسم امتصاصه ويوجد فقط في اللحوم ، بما في ذلك الدجاج والأسماك.

 

البوابة 24