البوابة 24

البوابة 24

الاتحاد الأوروبي يكشف لـ "البوابة 24" موعد ارسال المساعدات المالية للسلطة

دولار ويورو
دولار ويورو

خاص البوابة 24

أكد شادي عثمان، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الخميس الموافق 26/8/2021، أن كافة المساعدات المخصصة للسلطة الوطنية الفلسطينية، تم تأجيلها حتى نهاية شهر تشرين الأول/ اكتوبر، بما فيها جزء من مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفلسطينية، لافتا إلى أنه سيتم اعادتها بعد ذلك.

وأرجع عثمان في تصريح لموقع "البوابة 24" سبب هذا التأجيل، إلى أن هناك أسباب فنية وادارية متعلقة بالمساعدات الأوروبية للسلطة الوطنية الفلسطينية.

 مصير رواتب السلطة الوطنية لشهر أغسطس

كشفت صحيفة (جيروزالم بوست) الإسرائيلية،  أن الاتحاد الأوروبي قرر تأخير تمويل السلطة الفلسطينية بمبلغ 150 مليون يورو السنوية من منتصف أغسطس، إلى منتصف أكتوبر.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، ان: تأخير الاتحاد الأوروبي لتمويل السلطة حتى منتصف أكتوبر، سيجعلها تتحمل المسؤولية الكاملة عن دفع رواتب هذا الشهر للموظفين.

وأضافت الصحيفة أن: " السلطة قد لا تستطيع الوفاء بالتزاماتها، ودفع رواتب أغسطس كاملة".

التنمية تتوقع موعد وصول الدفعة الأوروبية 

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية، توقعت أن موعد وصول الدفعات المالية المخصصة لشيكات الشؤون الاجتماعية من الاتحاد الأوروبي، في شهر أكتوبر المقبل.

قال داود الديك، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية،  في تصريحات صحفية سابقة: نتوقع وصول الدفعة الأوروبية المخصصة لمساعدات الشؤون في شهر أكتوبر  أو ما بعد ذلك من هذا العام.

البوابة 24