البوابة 24

البوابة 24

قائمة"العزم" برئاسة نادية حبش: لا علاقة تنظيمية بين القائمة وأي فصيل سياسي

المهندسة نادية حبش
المهندسة نادية حبش

فلسطين- البوابة 24

أصدرت قائمة العزم المهنية لانتخابات نقابة المهندسين، اليوم الجمعة الموافق 27/8/2021، بيان تؤكد خلاله عدم انتمائها لأي فصيل سياسي. 

وقالت قائمة العزم في بيان مقتضب: لا علاقة تنظيمية بين القائمة وأي فصيل سياسي، والقائمة تشكلت على أساس تحالف مهني وطني عريض بين شخصيات هندسية ذات بُعد وطني ومستقلين وناشطين نقابيين، بغض النظرّ عن ألوانهم السياسية وانتماءاتهم الفكرية، التي نحترمها.

وأضافت "قائمة العزم تنأى بنفسها عن أي تجاذبات سياسية أو حزبية، وتدعو الجميع لعدم حرف البوصلة عن الانجاز الذي تم في انتخابات نقابة المهندسين وحرفه عن هدفه بتعزيز الشراكة ونبذ الإقصاء والاستفراد، مع تأكيدنا على دورنا الوطني والمؤسساتيّ في دحر الاحتلال والتحرر وبناء المؤسسات حتى نيل الحرية وبناء وطن حرّ ومستقل يُبنى على أسس الديمقراطية والعدالة وحقوق الانسان، وتعزيز الحريات".

نادية حبش أول سيدة تفوز بمنصب نقيب المهندسين الفلسطينيين

نجحت المهندسة نادية حبش، بنيل منصب نقيب المهندسين الفلسطينيين في انتخابات مجلس النقابة للدورة (2021 – 2024) التي جرت يوم أمس الخميس.


وتنافس في هذه الدورة الانتخابية عدة قوائم، أبرزها قائمتا: "المهندس الفلسطيني" التي تدعمها حركة فتح و"العزم المهنية" وترأسها نادية حبش وتحظى بدعم من حركتي حماس والشعبية، لاختيار مجلس نقابة يتكون من 15 عضوًا على مستوى الضفة.

وتشمل نقابة المهندسين التي تأسست عام 1963 في عضويتها قرابة 26 ألف مهندس ومهندسة، يقوم 11518 منهم بتسديد رسوم النقابة ويحق لهم المشاركة في الانتخابات.

ورحب المهندسون بهذه الانتخابات التي تجري بانتظام في الضفة الغربية، مؤكدين أهميتها بالنسبة للنقابة ولعملها، مطالبين بإجراء انتخابات النقابة في كافة أرجاء الوطن خدمة للجسم النقابي والمستفيدين من الخدمات التي يقدمها المهندس الفلسطيني.

اختيرت حبش كأحد أكثر 50 مهندساً معمارياً مؤثراً في الشرق الأوسط عام 2018، وذلك بعد تميزها في العمل على ترميم الأماكن التراثية في فلسطين، وعملت كمحاضرة جامعية في كلية الهندسة بجامعة بيرزيت وتحمل درجة الماجستير من جامعة ميشيغان.

كما وحصلت على جائزة حسيب صباغ وسعيد خوري للهندسة 2017، وقادت مشروع ترميم قصور عرابة لمدة 3 سنوات، وأعادت الحياة إلى تلك القصور بعدما كانت مهجورة.

انتسبت حبش التي تبلغ من العمر 60 عاماً لنقابة المهندسين عام 1982، وكانت أول امرأة في فلسطين تفوز برئاسة لجنة فرع لنقابة المهندسين مركز القدس.

الشيخ: نبارك لحركة فتح فوزها بـ11 مقعداً 

هنأ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح،رئيس الهيئة العامة للشؤون المدينة الوزير حسين الشيخ، اليوم الجمعة الموافق 27/8/2021، حركة فتح فوزها بـ11 مقعدا من أصل 15 مقعدا في مجلس نقابة المهندسين.

وقال الشيخ في تصريح له نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": نبارك لنقابة المهندسين انتصار النهج الديمقراطي، وأبارك لحركة "فتح" فوزها بـ11 مقعدا من أصل 15 مقعدا في مجلس النقابة، وفوزها بـ9 محافظات من أصل 11 محافظة.

وأضاف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح " أبارك للمهندسة نادية حبش فوزها برئاسة النقابة".

البوابة 24