البوابة 24

البوابة 24

تركيا: ضحايا الهجمات الإرهابية قرب كابول وصلت 170 قتيلًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 فلسطين - البوابة 24

 

قال الرئيس الرئيس التركي أردوغان، إن قتلى الهجمات الإرهابية التي وقعت قرب مطار كابول وصل إلى 170 قتيلا، ولفت إلى أن تركيا أخلت جميع فرقها ومدنيها من أفغانستان، ولا يوجد إلًا عدد قليل من الكوادر الفنية في البلاد.

ولفت إلى أن الانسحاب من الدول بتسليمها لمنظمات إرهابية، له أضرار قوية على العالم، فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن واحد فقط هو من نفذ العملية الانتحارية في محيط مطار كابل.

وفي وقت سابق أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن انفجار في محيط مطار كابول صباح أمس الخميس.

وجه الجيش الأمريكي ضربة بطائرة مسيرة في شرق أفغانستان بعد بعد يوم من هجوم خارج مطار كابول، وأسفر عن مقتل 13 جنديًا أمريكيًا، ونجح الجيش الأمريكي في توجيه ضربة إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤول عن التخطيط.

ووقعت الضربة في إقليم ننكرهار شرقي كابول لكنها لم توضح ما إذا كان الهدف مرتبطا بهجوم المطار، حسبما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية.

وفي بيان له أوضح الجيش الأمريكي في بيان له إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى استهداف الهدف، ولم يتم معرفة ضحايا من المدنيين.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي وافق في وقت سابق الجمعة على منح قيادة بلاده العسكرية الحرية الكاملة للقيام بعمليات ضد مسلحي تنظيم الدولة في أفغانستان.

جدير بالذكر أنه وقع مطار العاصمة الأفغانية، كابول شهد سلسلة انفجارات عنيفة على يد تنظيم الدولة وخلف نحو 110 ضحية.

من جانبه، أعلن البنتاغون أن "التفجيرين الانتحاريين أسفرا عن مقتل 13 عسكرياً أمريكياً و18 جريحاً، مؤكداً مع ذلك، أن عملية الإجلاء من أفغانستان ستستمر".

سبوتنك