البوابة 24

البوابة 24

قلق أمريكي بشأن معاملة باسم عوض الله.. الأردن ترد

معاملة باسم عوض الله
معاملة باسم عوض الله

فلسطين - البوابة 24

أعرب أمريكا قلقها عن جراء احتمال سوء معاملة باسم عوض الله والمتهم بقضية الفتنة في مؤامرة ضد النظام الملكي الأردني، وذكرت  صحيفة "واشنطن بوست" عن السفارة الأمريكية في الأردن، إنها تواصل تقديم الدعم إلى مساعدة القنصلية المناسبة لعوض الله تماشيا مع التزامها بمساعدة الأمريكيين في الخارج

وأعرب مسؤول في الخارجية الأمريكية أن واشنطن أبدت قلقها من احتمال تعرض عوض الله لسوء المعاملة والحرمان من الزيارات العائلية"، فيما نفى الجانب الأردني تلك المزاعم

ووجه دفاع عوض الله الذي يحمل الجنسية الأمريكية اتهامات ضد المحاكمة قائلًا أنها افتقرت إلى الإجراءات القانونية المناسبة،زاعمًا أنه تعرض للضرب والتعذيب والحبس الانفرادي.

عاقبت محكمة أمن الدولة العليا المتهمين في قضية الفتنة داخل الأردن، باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، بالسجن لمدة 15 عاما لكل منهما.

فيما قررت المحكمة حبس المتهم الشريف حسن بالسجن لمدة سنة، مع توقيع غرامة عليه قيمتها ألف دينار لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة.

وأسندت محكمة أمن الدولة العليا إلى المتهم باسم عوض الله تهمة التحريض على ملك الأردن، بمعاونة الأخرين لإحداث حالة من الفوضى داخل المجتمع الأردني.

وقال رئيس المحكمة ، إنه على ضوء اكتشاف الأجهزة الأمنية لمخطط الفتنة وضعت اجهزة الاتصال الخاصة بالمتهمين تحت المراقبة بقرار من المدعي العام.

 

سكاى نيوز