البوابة 24

البوابة 24

بعد الإعلان عن إدخال حديد البناء.. هل سيستخدم لعملية إعادة الإعمار؟

أنواع-حديد-التسليح
أنواع-حديد-التسليح

فلسطين - البوابة 24

أكد ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، أن حديد البناء الذي تم الإعلان عن إدخال كميات منه إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، هو ضمن نظام لسيستم، وبالتالي لا يستطيع أحد استخدامه في عملية البناء.

وقال سرحان في تصريح لموقع "البوابة 24": "يجب أن يكون الحديد والحصمة متوفرة خارج نظام لسيستم، حتى يستطيع كل مواطن يريد البناء أن يذهب إلى السوق ويشتري الحديد اللازم للبناء".

وأكد سرحان أن التسهيلات التي قدمتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، كاذبة، فهو قدمها مقابل مادي، وبالتالي لا يمكن استخدام الحديد دون أسمنت، وبالتالي كأن الاحتلال لم يدخل مواد البناء.

وفيما يتعلق بإعادة إعمار قطاع غزة، أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، أن عملية إعادة الإعمار متوقفة، بسبب عدم إدخال مواد البناء، بالإضافة إلى عدم وصول أموال الإعمار، حيث إن قطر تعهدت بمبلغ 500 مليون دولار، والقاهرة نفس المبلغ، لافتا إلى أن الاحتلال لم يسمح بتحويل هذه الأموال.

وحول عملية إزالة الركام، أكد سرحان، أن هذه العملية في مراحلها الأخيرة، لافتا إلى أن المتبقي بعض المباني وبرج الجوهرة، والجميع بانتظار بدء عملية إعادة الإعمار.

وفي السياق، قال سرحان: "نحن الآن تحت الإجراءات من قبل مؤسسة UNDP) حتى يتم إزالة برج الجوهرة، وهي إجراءات وقائية والمحافظة على المباني المجاورة له، وعمل خطة مرورية".

البوابة 24