البوابة 24

البوابة 24

إذاعة الجيش تكشف تفاصيل وصول المنحة القطرية ودور الحكومة الفلسطينية في صرفها

المنحة-القطرية
المنحة-القطرية

فلسطين - البوابة 24

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، تفاصيل جديدة حول تفاصيل المنحة القطرية التي تم الاتفاق عليها بين قطر والأمم المتحدة وفلسطين.

وقال الصحافي الإسرائيلي المتخصص بالشؤون العربية، جاكي حوجي، إنه بعد أربعة أشهر من حارس الأسوار، يعود اتفاق الدولارات، نفس المبالغ، نفس المستفيدين، حتى بالحقائب.

 وأضاف أن: التغيير في الطريقة: سيتم تسليم المبالغ المخصصة للمحتاجين من خلال الأمم المتحدة، بينما المبالغ المخصصة للموظفين بغزة ستسلم إلى السلطة الفلسطينية، ومن هناك إلى مكاتب البريد في قطاع غزة.

 وأوضح أن السفير القطري سيهبط في مطار بن غوريون بالمال، ويسلم حصة المحتاجين للأمم المتحدة، ثم بدلاً من غزة سيواصل طريقه إلى رام الله.

العمادي يغادر غزة ويعود إليها بعد ساعتين

وغادر السفير القطري، محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، غادر قطاع غزة، مساء اليوم السبت، عبر معبر بيت حانون/ ايرز شمالي قطاع غزة، وعاد بعد ساعتين، بعد إجراء مباحثات مع مسؤولين في الجانب الإسرائيلي.

لـ 4 شهور فقط.. مجدلاني يكشف آخر تفاصيل صرف المنحة القطرية

كشف وزير التنمية الإجتماعية أحمد مجلاني، اليوم الثلاثاء الموافق 31/8/2021، عدد المستفيدين من المنحة القطرية، وعدد الشهور التي ستصرف بها. 

 قال مجدلاني إن مئة ألف مواطن سيستفيدون من المنحة القطرية وفق قائمة محددة تم إجراء مسح اجتماعي عليها.

وأضاف مجدلاني، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن هذه المنحة سيستفيد منها المواطنون مباشرة ولمدة أربعة أشهر، بعد تنسيق مع دولة قطر والأمم المتحدة حتى نهاية العام.

وتابع: في ضوء التطورات السياسية الأخيرة وعدم إمكانية الاستمرار في تقديم المنحة القطرية بالصيغة الماضية، جرى مباحثات مع الحكومة القطرية ومكتب الأمم المتحدة والجانب الإسرائيلي بشأن كيفية استمرار تقديم هذه المنحة للأسر المتعففة والتي تنطبق عليها المعايير.

وأوضح مجدلاني أنه سيتم صرف هذه المنحة بشكل مباشر عبر برنامج الغذاء العالمي للمستفيدين من عدة برامج، أبرزها النقدية والغذائية إضافة لبرامج مساعدات أخرى.

البوابة 24