البوابة 24

البوابة 24

فيديو: شاهد ما حدث لسعوديه داست على البنزين بدل الفرامل

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

حادث سير لفتاه في السعودية يثير بلبلة بين نشطاء سعودين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تباينت الآراء فبعضهم التمس العذر للفتاة مؤكدين أن الجميع معرض لمثل هذه الواقعة، فيما شن أخرون هجوما عنيفا عليها مطالبين بضرورة تقييد قيادة المرأة للسيارة.

حسب ما ذكر فإن سيدة في السعودية تسببت بحادث مؤسف أثناء قيادة سيارتها، عندما صدمت عددا من الأشخاص الموجودين على رصيف الشارع، بعدما انحرفت باتجاههم.ويبدو أن السيدة التي قال ناشطون سعوديون، إنها ارتكبت الحادث في مدينة تبوك، أخطأت في الضغط على دواسة البنزين بدلا من المكابح، لتصدم جمعا من الناس.

ويظهر في مقطع فيديو سيدة تقترب من الرصيف محاولة، على ما يبدو، ركن سيارتها إلا أنها بدلا من إيقاف السيارة في الموقف تزايدت سرعة السيارة وصدمت عددا من الأشخاص.

وتجمهر العشرات بعد ذلك في المكان محاولين إنقاذ الأشخاص الذين تم دهسهم، بينما تواصل آخرون مع الجهات المختصة والطوارئ لإنقاذ الموقف.

وجدير بالذكر أن السعودية شهدت إصلاحات اجتماعيه واسعه النطاق في السنوات الأخيرة الماضيه تتعلق بالمراه حيث سُمح للمرأة السعودية بعد نضال لنحو ربع قرن بقيادة السيارات وذلك في 24 يونيو/حزيران 2018 بالإضافة إلي السماح لها بالحصول على جواز سفر والسفر إلى الخارج من دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من "ولي الأمر".

كما افتتحت السعودية أكبر مركز لتدريب النساء على قيادة السيارات في الشرق الأوسط، الذي يعمل به أكثر من 250 موظفة سعودية، للتدريب والمحاضرة.

 

البوابة 24