البوابة 24

البوابة 24

قوات خاصة ومروحيات.. الاحتلال يعلن خطة التعامل مع الأسرى الهاربين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين- البوابة 24

قال رئيس قسم العمليات في الشرطة شمعون نحماني، إنه تم فحص جميع النقاط والمعلومات الاستخبارية ونفذنا العديد من العمليات والمطاردة، ولم نتوصل إلى أى أمر.

وذكر المصدر أن الشرطة لا تستبعد فرضية أن الأسرى يخططون لعبور الحدود مع قطاع غزة، قائلًا أن القوات على أتم الاستعداد لاحتمال المواجهة مع الأسرى الستة متابعًا أن الشرطة مستعدة لإنزال قوات خاصة مع المروحيات، في أي وقت ومكان، بل إنها أجرت مناورة أمس الاثنين بهذا الخصوص. والمفهوم هو أننا إذا وصلنا إلى احتكاك مع الأسرى الهاربين، فسيكون ذلك حدثا صعبا"

وتواصل الشرطة الإسرائيلية رفع حالة الطوارئ والاستعداد لتنفيذ الأسرى هجوم ضد أهداف إسرائيلية، فيما عزلت مصلحة السجون الإسرائيلية سجن جلبوع -حيث يقبع 400 أسير فلسطيني- عن العالم، بعد أن احتجزوا لساعات طوال في حافلات، استعدادا لإجلائهم وتوزيعهم على مختلف السجون، ولكن هذا لم يحدث.

ويتولى جهاز الأمن العام الشاباك عملية التحقيقات مع قادة الحركة الأسيرة في مختلف الأقسام بسجن جلبوع، ومنع الزيارات العائلية للأسرى وحظر لقاء المحامين.

وأخضع الشاباك جميع الأسرى في الجسم إلى التفتيش كما نفذ فحصا هندسيا دقيقا في جميع غرف السجن، وتم الإبقاء على القسم  والغرفة التي كان يحتجز بها الأسرى الستة مغلقة، بينما نُقل 30 أسيرا من القسم نفسه.

البوابة 24