البوابة 24

البوابة 24

حركة طالبان: الحكومة الجديدة تعمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد

حركة طالبان
حركة طالبان

فلسطين- البوابة 24

قال زعيم حركة طالبان هبة الله آخوند زاده، إن الحكومة الجديدة، في أفغانستان تعمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد، وحماية حقوق الإنسان والأقليات.

وأوضح آخوند، أن السلطات الحالية سوق تعمل على السيطرة على شؤون البلاد وتسييرها في أقرب وقت ممكن"، ولفت إلى أن جميع شؤون الحكم والحياة في أفغانستان، حيث ستنظمها في المستقبل "قوانين الشريعة الإسلامية"، على حد قوله.

وتعمل حركة طالبان بالقول بأن الحكومة تعمل على حماية المصالح العليا للبلاد، وتأمين الحدود وضمان السلام الدائم والازدهار والتنمية"، ولفت إلى أن الحكومة تتخذ خطوات جدية نحو "حماية حقوق الإنسان وحقوق الأقليات في إطار الدين الإسلامي".

وأعلنت حركة طالبان تشكيل حكومة جديدة من طيف واحد، وهيمنت عليه الحركة مع وعد بمشاركة أطراف أخرى مع استكمالها، في أول اختبار لمصداقيتها.

وقررت حكومة طالبان تعيين الملا محمد حسن رئيسا للوزراء بالوكالة والملا عبد الغني برادر نائب الرئيس للحكومة الأفغانية الجديدة.

من جانبه ذبيح الله المتحدث باسم طالبان، أن الحرب في أفغانستان انتهت وعلينا البدء بجهود البناء الآن، وأعلنت حركة طالبان في مؤتمر صحفي أنه تم تعيين محمد يعقوب وزيرًا للدفاع وسراج الدين حقاني وزيرًا للداخلية وأمير خان متقي وزيرًا للخارجية، كما تم تعيين عباس ستاكينزاي قائما بأعمال نائب وزير الخارجية

كما أعلنت تعيين هداية الله بدري وزيرًا للمالية بالوكالة وعبد الحكيم شتي وزيرًا للعدل، كما تم تعيين المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد وكيلًا لوزارة الإعلام.

من جانبه ذكر المتحدث باسم طالبان إن المظاهرات الحالية تهدف إلى الفوضى قائلًا أن الحركة تعرف جيدًا الأطراف التي تحركها وبعضها خارج أفغانستان".

 

 

سكاى نيوز