البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو والصور: تعرف على المكان الذي تم اعتقال الأسيرين الزبيدي والعارضة فيه

قرية ام الغنم
قرية ام الغنم

فلسطين - البوابة 24

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً حول المكان الذي تم فيه اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، في قرية أم الغنم الشبلي، في مرج ابن عامر.

ونقل موقع "عرب 48" عن شهود عيان، قولهم: أن طائرات مسيرة إسرائيلية قامت بالتحليق فوق حقل الزيتون وموقف الشاحنات الواقع بين قريتي الشبلي وأم الغنم قبل أن تصل أعداد كبيرة من القوات الخاصة التابعة للشرطة الإسرائيلية وتنفذ عملية الاعتقال.

 

 

وقالت القناة 12 العبرية إن: ثلاثة مقاتلين من وحدة تعقب الآثار هم الذين تمكنوا من اكتشاف آثار الزبيدي وعارضة ما أدى لاعتقالهم.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه: تم اعتقال الزبيدي وعارضة ليس من خلال معلومات استخبارية أو بلاغ من أح،  ولكن من قبل ثلاثة من وحدة "مرعول" لتعقب الأشخاص بناءً على تحليل ميداني بينهم قائد الوحدة، تمكن الثلاثة من تحديد مكان الأسيرين إذ وجدوا عارضة نائما أسفل شاحنة وكان الزبيدي يسير حوله مرهقًا، وعلى الفور اتصلوا بقوات اليمام الخاصة التي قامت باعتقالهم.

وتقع قرية الشبلي ام الغنم على سفوح جبل طابور في الجليل، في مرج ابن عامر .

الأسرى لم يتلقوا مساعدة من خارج السجن

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن مصدر أمني قوله إن: التحضير الدقيق للسجناء كان للخروج من جلبوع ، لكن دون انتظارهم ومساعدتهم من الخارج.

وأضافت القناة أن: "السجناء الفارين من جلبوع لم يكن لديهم أي خطط لما يجب عليهم فعله بعد الهروب "كل شيء عفوي ومرتجل"."

بينما قال الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحم إن: الصورة التي اتضحت حتى الآن من هروب الأسرى الستة من سجن جلبوع: أنهم لم يتلقوا مساعدة من الخارج، الهروب من السجن كان مخطط له جيدًا، الهروب كان ارتجاليًا، ولا أحد انتظرهم في الخارج لمساعدتهم. 

وتابع: لقد كانوا مستعجبين من النجاح، ويبدو أن حقيقة أنهم لم يتوجهوا لمناطق السلطة الفلسطينية قد ساعدت في إلقاء القبض على 4 منهم.

الاحتلال يعتقل أربعة أسرى 


واعتقلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، صباح السبت، الأسيرين  زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في موقف للشاحنات قرب بلدة الشبلي في جبل الطور.

وكانت قوات الاحتلال اعلنت مساء الجمعة عن اعتقال اثنين من الأسرى الذين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع قبل عدة أيام.

وقالت القناة 13 العبرية انه : تم اعتقال اثنين من الأسرى الستة المتحررين من سجن جلبوع في مدينة الناصرة.

فيما قال الصحفي الاسرائيلي ألون بن دافيد من قناة 13 إن: الأسرى الذين اعتقلوا محمود العارضة ويعقوب قادري.

يذكر أن ستة من الأسرى الفلسطينيين، تمكنوا في 6 سبتمبر الجاري من الهروب من خلال نفق حفروه داخل سجن جلبوع المحصن في شمال إسرائيل، والأسرى الستة هم، زكريا الزبيدي، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، ومحمد العارضة، ومناضل نفيعات، وأيهم كمامجي.

 

20210911101334.jpg


6a6ea6b3-12ff-4cd2-9a67-2835eb0521bd.jpg


3ceb3e6d-97ce-4f3f-ba84-00d03ee0f7ba.jpg
 

05a699d6-2eff-4cb9-af33-09ec074aa462.jpg
 

البوابة 24