البوابة 24

البوابة 24

فوائد تثليج الوجه

فوائد تثليج الوجه

تثليج الوجه هو تقنية يمكن أن تجلب العديد من الفوائد للبشرة، ويمكن إجراؤها في أي وقت، ومن أبرز فوائدها تحسين لون البشرة وتقليل انتفاخ العين وحتى تقليل علامات الشيخوخة.

فوائد تثليج الوجه

1.يحسن الدورة الدموية

يمكن أن يساعد الثلج في تحسين الدورة الدموية؛ لأنه يبرد الشعيرات الدموية تحت الجلد. واستجابة لذلك يرسل دماغنا إشارات لإرسال المزيد من الدم. فهو لا يحسن الدورة الدموية فحسب بل يمكن أن يساعدك أيضًا في الحصول على توهج جميل على بشرتك، ويساعدك أيضًا على التخلص من السموم.

2.يقلل من الانتفاخ والالتهابات

يساعد الثلج في تقليل التورم الناتج عن لدغات الحشرات أو العدوى الكامنة من خلال تقييد تدفق الدم إلى المنطقة المصابة. كما انه يساعد على تخدير الألم.

3.يزيد من تألق البشرة

الى جانب أنه يحسن الدورة الدموية، فهو يساعدنا على التخلص من البهتان الناتج عن التلوث والغبار والتعرض للشمس. وينعش البشرة ويعطي توهجا ورديا.

4.يقلل من الدهون والبثور

يمكن أن يكون الثلج مفيدًا جدًا للبثور والعيوب وحب الشباب والرؤوس السوداء. تحتاج إلى فرك وتنظيف وجهك ثم وضع الثلج حتى تشعر بالخدر في البثرة. كما أنه يساعد على تقليص المسام المفتوحة وبالتالي تقليل إنتاج الزيت.

مخاطر تثليج البشرة

اذا تم تطبيق الثلج على البشرة بشكل صحيح فإن ذلك لا يترتب عليه أي مخاطر او أضرار. والطريقة الصحيحة لتثليج البشرة هي لف الثلج في قطعة قماش نظيفة ثم تطبيقه على البشرة و المناطق المصابة.

البوابة 24