البوابة 24

البوابة 24

عزيزتي الأم ..لتعزيز صحة أسرتك عليك بالطحينة تعرفي على فوائدها المذهلة

فوائد الطحينة

من منا لا يستخدم الطحينة في مطبخه تشتهر الطحينة على نطاق واسع في جميع دول العالم وتدخل في اعداد الكثير من الاطباق الصحية وعلى نطاق شعبنا الفلسطيني فالطحينة تعد جزء أساسي من المطبخ الفلسطيني .تستخدم في عدة وصفات ك الحمص والفول والشاورما وغيرها من الأطباق الرئيسية .

و تتمتع الطحينة بمذاق مميز  الى جانب انها تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم. لكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل ملعقة من الطحينة في اليوم؟ هذا ما نبحث عنه من أجلك.

فوائد مذهلة لـ الطحينية

1.تدعم صحة العظام:

 الطحينية مصدر كبير للفوسفور والمنغنيز، وكلاهما يلعب دورًا هاماً في صحة العظام. كما أنها غنية بالثيامين وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 6 وهي عناصر مهمة لإنتاج الطاقة.

 

2.تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة:

 يأتي حوالي 50٪ من الدهون الموجودة في الطحينة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي تمتلك خواص مضادة للالتهابات.

 

3.غنية بمضادات الأكسدة: 

تساعد على منع ضرر الجذور الحرة في الجسم وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

4.تقليل خطر الإصابة بأمراض معينة: 

يقلل تناول بذور السمسم من خطر الإصابة بأمراض معينة، مثل مرض السكري من النوع 2 والأمراض القلبية، بالإضافة إلى دورها الكبير في خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

5.تمتلك خواص مضادة للجراثيم:

يعود السبب في ذلك احتوائها على مضادات الأكسدة الفعالة.

6.تعزيز صحة الكبد والكلى: 

بفضل المركبات التي تحتوي عليهم الطحينية تساعد في حماية الكبد والكلى من التلف، وهذه الأعضاء تخلص الجسم من السموم والفضلات.

7.تعزيز صحة الجهاز العصبي: 

تحتوي الطحينية على مركبات يمكنها تعزيز صحة الدماغ وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل الخرف. لقد ثبت أن مكونات بذور السمسم تقي الدماغ البشري والخلايا العصبية من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

 8.لها تأثير مضاد للسرطان:

 أوضحت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة التي توجد في بذور السمسم تعزز موت الخلايا السرطانية في كل من القولون والرئتين والكبد والثدي.

البوابة 24