البوابة 24

البوابة 24

تدهور الحالة الصحية للأسير زكريا الزبيدي.. توقعات بنقله إلى هذا المستشفى

الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي
الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي

فلسطين - البوابة 24

توقعت قناة كان الإسرائيلية نقل الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي لتلقي العلاج في مستشفى رامبام في حيفا، بعد تدهور حالته الصحية، وكانت الشرطة الإسرائيلة ألقت القبض على 4 من الأسرى الفلسطينيين الـ6 الفارين من سجن "جلبوع" وهم زكريا زبيدي ويعقوب قادري ومحمود ومحمد العارضة.

من جانبه أوضح نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة سجون الاحتلال شرعت في بنقل بقية الأسرى من سجن جلبوع، بعد أن أبلغتهم إدارة السجن يوم أمس أنها ستشرع بعملية نقلهم صباحا بعد أن أظهر المسح الهندسي للسجن وجود ثغرات هندسية فيه".

وأوضح نادي الأسير أن عدد الأسرى في سجن جلبوع وصل 360 أسيرًا موزعين على 4 أقسام، وفي كل قسم90  حيث جرى قمع ونقل قسمين سابقا وهما: قسمي 2، 3 واليوم ووفقا للمعلومات سيتم نقل قسمي 1، 4.

قالت صحيفة "معاريف" ان: مصلحة السجون تقوم حاليا بإخلاء الأسرى من قسمين في سجن جلبوع إلى سجون أخرى في الجنوب.

وأوضحت مصادر لـ موقع والا العبري أنه، سيتم نقل الأسرى الأربعة الذين فروا من سجن جلبوع إلى الحبس الانفرادي في زنازين منفصلة لكل منهم في أحد السجون في الجنوب.

وذكر الموقع أنه، في تقييم للوضع أجرته مفوضة مصلحة السجون كاتي بيري بحضور كبار قادة مصلحة السجون وممثلين عن قوات الأمن، أصدرت المفوضة توجيهاتها للطواقم الهندسية بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي وخبراء  البناء والهندسة ابتداء من يوم الغد بالقيام بتمشيط جميع السجون في أنحاء البلاد خشية من وجود أنفاق أخرى، كذلك تستعد مصلحة السجون للقيام بعمليات نقل أخرى للأسرى وفق الحاجة.

 

سكاى نيوز