البوابة 24

البوابة 24

زعيم تنظيم القاعدة يرتدي الزي السعودي.. ما المقصود بالرسالة؟

أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

فلسطين- البوابة 24

علق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية على فيديو ظهور زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في ذكرى هجمات 11 سبتمبر، مرتديًا الزي السعودي، قائلين أن الظواهري مصري الجنسية ويعيش في إيران.

و أوضحوا أن الظواهري اعتاد الظهور العمامة السوداء كما أظهرت الفيديوهات السابقة، لكنه ظهر الآن بـ"الزي السعودي" بالتزامن مع رفع السرية عن وثيقة وثيقة FBI، منددين بذلك الظهور الذي وصفوه بـ"مسرحية هزلية".

E_FvWwPXsAg-LZk.jpg
 

وكان توماس كين، رئيس لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر، أوضح أن معظم الوثائق التي تم تصنيفها سرية بشأن هجمات سبتمبر لا ينبغي أن تكون كذلك، وأوضح توماس كين أنه لا يوجد أى دليل على تورط السعودية كمؤسسة أو كبار المسؤولين السعوديين مولوا بشكل فردي تنظيم القاعدة".

وأوضح أن جميع الوثائق التي اطلع عليها، بما في ذلك تلك التي تريد العائلات الآن الإعلان عنها، ولم يجد أى شيء حول تورط السعودية في أى دعم الجماعات الإرهابية، وأوضح أنه تم العثور على معلومات حول تورط إيران المحتمل أكثر من السعودية".

وكانت المملكة العربية السعودية، أعربت عن سعادتها بإفراج الولايات المتحدة الأمريكية عن وثائق سرية تتعلق بهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.

وفي تصريحات لها أوضحت السفارة السعودية أنها تأمل أن يؤدي الكشف التام عن هذه الوثائق في دحض المزاعم الواهية تجاه المملكة مرة واحد وللأبد".

وقالت السفارة إن إى ادعاءات بتورط السعودية في هجمات 11 سبتمبر أمر زائف تماما، فيما أعربت الرياض عن دعمها الدائم للكشف التام عن الوثائق والمواد المتصلة بالتحقيق الأمريكي في الهجمات.

البوابة 24