البوابة 24

البوابة 24

فيديو مسرب من داخل مستشفيات إسرائيل يكشف الوضع الصحي لـ "زكريا الزبيدي"

لحظة اعتفال الأسير زكريا الزبيدي

فلسطين- البوابة 24

نشر جبريل الزبيدي، شقيق الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي، فيديو تم تسريبه من داخل إحدى المستشفيات الإسرائيلية، يكشف عن الوضع الصحي لشقيقه إثر تعذيب جيش الإحتلال له خلال التحقيقات.

وكتب جبريل عبر صفحة الرسمية على "فيسبوك":  اخي زكريا يدخل الى الانعاش مناشدة الى كل الاحرار هاذ الفيديو الان من احدى المستشفيات الاسرائيلية.

 

الوضع الصحي لزكريا الزبيدي

أكد قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن المحامين ممنوعين من زيارة الأسير المعاد اعتقاله، زكريا الزبيدي، بالإضافة الى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر لم تزره و بقية زملائه.

وقال فارس لموقع "البوابة 24": "أن تصل الأمور إلى حد أن تأخذ إسرائيل الأسير إلى المستشفى المدني خارج أسوار السجون، فإن هذا مؤشر بأن الوضع خطير وأن هناك موجبات لنقله للمستشفى".

وأشار إلى أن المضرب عن الطعام بعد 60 يوماً، فإن إسرائيل تأخذه إلى المستشفى، وهذا ينطبق على حالة الأسير الزبيدي، لافتاً إلى أنه تعرض لاعتداء وحشي خلال عملية الاعتقال، مؤكداً في الوقت ذاته أن الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، خضعوا لعملية تحقيق بشعة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني: "صحيح أن الشاباك يحرص على أن يمارس التعذيب دون أن تظهر هناك أي علامات من إصابة او كدمات، ولكن أفراد الجيش الذي أشرفوا على اعتقالهم، فقد اعتدوا عليهم بشكل وحشي، وكانت صورة الزبيدي واضحة بوجود انتفاخ كبير في وجهه".

وأضاف: "لا نعرف ان كانت هناك كدمات على بقية أنحاء جسده المغطى، فهم يضربون بطريقة وحشية سواء على منطقة الصدر أو البطن أو الظهر أو الأطراف او الرأس، وبالتالي الحديث عن نقله للمستشفى فهناك مدعاة للقلق".

البوابة 24