البوابة 24

البوابة 24

راصد جوي يوضح تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة

توضيحية
توضيحية

فلسطين - خاص البوابة 24

أفاد ليث العلامي، الراصد الجوي الفلسطيني، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بدءاً من يوم غدٍ الأحد، وخلال منتصف الأسبوع الحالي، لتتحول الأجواء مجدداً إلى صيفية حارة نسبياً الى حارة، خاصة خلال ساعات النهار، في غالية المناطق.

وأشار العلامي في تصريح لموقع "البوابة 24"، إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى يبلغ ما بين 29 - 32 درجة مئوية، في غالبية التضاريس الفلسطينية، باستثناء الأغوار التي ستتجاوز فيها درجات الحرارة منتصف الثلاثينات.

وقال الراصد الجوي: "رغم الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة خلال ساعات الظهيرة والنهار، إلا أنه من المُتوقع أن تبقى الأجواء لطيفة في المناطق الجبلية خلال ساعات الليل".

وفي السياق، أكد العلامي إلى أن بعض المعطيات على الخرائط الجوية، تشير لاحتمالية انخفاض درجات الحرارة بحلول نهاية الأسبوع، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه بحسب بعض سيناريوهات هذه الخرائط، فقد يكون الانخفاض نهاية الأسبوع، ملموساً ويترافق بزخات من الأمطار.

وقال: "لكن ما زالت هذه المعطيات قيد المتابعة والدراسة لحساسية المتغيرات الجوية خلال هذه الفترة والتي تُعد فترة انتقالية ما بين الصيف والخريف ، والذي سيبدأ فلكياً مع يوم الأربعاء 22 سبتمبر حين يتساوى الليل والنهار وتصبح أشعة الشمس عمودية على خط الاستواء".

البوابة 24