البوابة 24

البوابة 24

"وصفة السعادة" مع عشر أطعمة طبيعيه

أفضل عشر أطعمة للسعادة
أفضل عشر أطعمة للسعادة

ترجمة البوابة 24

اليكم 10 من الأطعمة الفائقة اللذيذة التي ستعزز مزاجك ، وفقًا لأخصائي التغذية ، هذه الأطعمة الصحية هي وصفة للسعادة

الأطعمة الخارقة التي ستعزز مزاجك. قد يساعد تناول أغذية الطبيعة الأكثر صحة وتغذية! لا يوجد طعام هو علاج معجزة ، بالطبع ، لكن اتباع نظام غذائي صحي مليء بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون يمكن أن يصنع العجائب عندما يتعلق الأمر بالشبع ، وتنشيط جسمك ، ومساعدتك بشكل عام على الشعور بأفضل ما لديك. لمعرفة الأطعمة التي من الأفضل أن تملأها عند الشعور بالضعف ، أفادت  ستيفاني ساسوس لتحديد 10 نوعًا من الأطعمة الفائقة التي تعتبر رائعة إذا كنت ترغب في زيادة مزاجك قليلاً. مع الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والخصائص المعززة للصحة ، تتمتع هذه الأطعمة جميعها بالقدرة على رفع معنوياتك وتحسين مزاجك - ومكافأة إضافية هي أنها ذات مذاق رائع أيضًا ، حتى تتمكن من الحصول على وجبة خفيفة لذيذة تمامًا. وتعزز السعادة في واحد!

شاي أخضر:

الشاي الأخضر ليس رائعًا فقط لنزلات البرد - هذا المشروب الشهير هو أيضًا معزز رائع للمزاج! حيث يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة لها خصائص مقاومة للسرطان ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة أخرى. ذات صلة: هذه هي الفوائد الصحية الأكثر إثارة للشاي الأخضر ، وفقًا لأخصائي التغذية.

tbl_articles_article_13698_14202e0f817-3283-4b9b-be35-f1470f1d2c7b.jpg

فلفل أحمر بيل

هل تعلم أن الفلفل الأحمر يحتوي في الواقع على فيتامين سي أكثر من البرتقال؟ يشرح الاخصائين: "إنهم يتباهون بأكبر قدر من التغذية من بين جميع أنواع الفليفلة الحلوة الأخرى" . تحتوي هذه الخضروات منخفضة السعرات الحرارية والكثيفة من العناصر الغذائية على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية لتحسين مزاجك ، مما يجعلها طعامًا سعيدًا في نهاية المطاف.

Red_capsicum_and_cross_section.jpg

حبة الجوز:

 لا تقدم هذه المكسرات وجبات خفيفة لذيذة ومليئة بالقرمشة فحسب ، بل إنها أيضًا أحد المصادر النباتية القليلة للحصول على أوميغا 3 الصحي. الأحماض الدهنية ، وهي مادة مغذية مفيدة للدماغ والقلب. ذات صلة: العنصر الغذائي الوحيد الذي ربما لا تحصل على ما يكفي منه ، وفقًا لأخصائي التغذية

tbl_articles_article_19497_575536a443c-f0bd-40dc-92b8-c928103e1104.jpg

بامية:

تُعرف أيضًا باسم أصابع السيدات أو ochro ، هذا الطعام الفائق الأخضر هو اختيار الخبراء  لخضروات رائعة منخفضة السعرات الحرارية وغني بالألياف - وخاصة الألياف القابلة للذوبان الصحية للقلب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البامية غنية أيضًا بالبوليفينول ، وهي مغذيات دقيقة توجد في العديد من الأطعمة النباتية التي يمكن أن تساعد قلبك وتحارب الالتهاب.

2019_2_4_12_9_33_194.jpg

بذور الكتان:

تبحث عن طريقة سهلة للحصول على كفايتك اليوميه من البروتين النباتي؟ جرب مزج الكتان في عصير الصباح أو حبوب الإفطار. يقول الخبراء : "بذور الكتان مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف والقشور ، وكلها عناصر مغذية موصى بها لتحسين صحة القلب من قبل جمعية القلب الأمريكية".

what-benefits-flaxseed-10-benefits-protect-bodies-from-diseases.jpg

الشوكولاتة

تشير الأبحاث إلى أن الشوكولاتة الداكنة المليئة بمضادات الأكسدة قد تزيد من مستويات السيروتونين وتحمي من التدهور المعرفي. (لكنك تعلم بالفعل أن الشوكولاتة تجعلك سعيدًا ، أليس كذلك؟) يقول الخبراء  "إن تناول أونصة من الشوكولاتة يوميًا ، أو حوالي 150 إلى 200 سعر حراري ، له عدد من الفوائد المختلفة" . "بينما لا يوجد طعام عامل معجزة ، فأنا من أشد المؤيدين لتدليل نفسك بالشوكولاتة يوميًا.


10bbfc59-1f2e-4032-adfb-c85af97ccb68.jpg

الموز:

قد يساعد فيتامين B6 في الموز على منع التدهور المعرفي وتقليل الأعراض المرتبطة بالمزاج لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر كل واحدة حوالي 12٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف لتحسين عملية الهضم.

blog-post-449.jpg
 

الأفوكادو:

ليس فقط نخب الأفوكادو المثالي ممتعًا للنظر ، ولكن هذه الفاكهة - نعم ، إنها فاكهة - تحتوي أيضًا على أطنان من الدهون غير المشبعة الصحية للقلب والألياف والمواد الكيميائية النباتية (المعروفة أيضًا بالمكونات النشطة بيولوجيًا في النباتات) وهو من الفواكه الممتازة  للشبع ومقاومة الأمراض.

الأفوكادو غني بحمض الزيتيك (الأولييك)، الذي يعمل على خفض الكوليسترول -(أرشيفية).jpg

سمك السلمون:

يعتبر أن الفيليه المشوي غذاء دماغي. يساعد مركب حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) الموجود في سمك السلمون في الحفاظ على الجهاز العصبي المركزي ، ناهيك عن الآثار المفيدة لهذه السمكة على قلبك.


معلومات_عن_سمكة_السلمون.jpg

التين :

هو طعام آخر يمكن أن يساعدك في الحصول على مزيد من الراحة بسبب محتواه من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد. توضح الابحاث: "تساعد هذه المعادن في تدفق الدم وتقلص العضلات ، وهما عنصران أساسيان للنوم".

tbl_articles_article_14104_133.jpg
 

البوابة 24