البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: داعية ينصح سيدة "مُسلّط عليها جن".. ماذا قال؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين - البوابة 24

ورد سؤال إلى الداعية الإسلامي عمرو خالد، تقول فيه السائلة: "معمول لي عمل ومتسلط عليا جن ...فماذا أفعل؟"، ليجيب عليها عمرو قائلًا: "إننا نعطي الموضوع أكبر من حجمه بكثير، بالطبع هناك جن وذكر ذلك في القرآن ومن الممكن أن يستخدم وكل شيء فقال تعالى: "وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا".

وأضاف خالد، عبر مقطع فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، أننا اصبحنا نقول على أي أزمة أن الجن وراءها وأن هناك عمل وما نحو ذلك، متابعًا: "لا يمكن هتلاقي واحد ناجح في الدنيا ويقولك معمول لي عمل...دايما اللي بيقول عنده مشاكل ومش متجاوب في حلولها".

وأشار خالد، إلى أنه حتى لو هناك عمل أو سحر بالفعل، فالحل يكمن في الاجتهاد والعمل في الدنيا والاستعانة بالله، فالعمل ليس كبيرًا على الله وقدرته لا تتجاوز قدرة الله بالطبع.

 

 

نصيحة عمرو خالد

ونصح عمرو كافة المسلمين بأن يفكروا بطريقة أخرى غير الحسد والأعمال، فالحل ليس أن يبحثوا عن شيخ يفك لهم هذا العمل، موضحًا: "السكة دي مش كويسة ولا بتجيب نتايج وبيجيب مشاكل لانهم مش متخصصين".

واختتم عمرو حديثه قائلًا: "الحل أن يفكر المرء ويستشير عن كيفية فتح أبواب جديدة في الحياة، الغرب تفوق علينا عشان محدش بيقول فيهم معمول لي عمل...فلا فاعل في الكون إلا الله...توكلوا على الله واشتغلوا وانجزوا وادعوا وما تركزوش على اللي مش في ايديكم".

مصراوي