البوابة 24

البوابة 24

أردني يشعل النار في جسده وسط الشارع.. ما القصة؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت وسائل إعلام محلية في الأردن، قيام أحد الأشخاص بإشعال النار في جسده محاولًا الانتحار بالقرب من دوار القادسية في محافظة إربد.

وقال مصدر أمني لموقع “خبرني”، إنه تم نقل الشاب على الفور إلى مستشفى الأميرة بسمة، وأنه في حالة حرجة، وتم فتح تحقيق بالحادثة.

واقعة مشابهة

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى، حيث لقت سيدة أردنية مصرغها بأحد المستشفيات الحكومية بالعاصمة الأردنية عمان، متأثرة بجروح خطيرة أصيبت بها بعدما أقدم زوجها على حرقها قبل أيام، في منزلهما بلواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء.

وقال أقرباء الفتاة الأردنية التي تدعي هيفاء أبو هاني، تبلغ من العمر 28 عاما، وهي أم لثلاثة أطفال، إنها فارقت الحياة بعد 7 أيام من المعانانة مع الألم داخل أحد المستشفيات في عمان، بعدما قام زوجها بسكب الوقود على جسدها وإشعاله بسبب خلاف عائلي بينهما.

تضامن مجتمعي

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن آخر ما كتبته الضحية على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "حسبي الله ونعم الوكيل.. فكرت راح يغير حياتي بس هسه مسح كل حياتي".

وأطلق المغردون هاشتاج "هيفاء أبو هاني" تضامنًا مع السيدة، وانطلقت وسوم تضامنية أخرى تطالب بإنزال العقوبات بحق الزوج وتعديل القوانين لحماية المرأة، خاصة مع تكرار حوادث الاعتداء على السيدات في الأردن.

خبرني