البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: أب يعذب ابنه بطريقة مروعة.. ورئيس الوزراء العراقي يتدخل لإنقاذه

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

فلسطين - البوابة 24

أدمت صرخات طفل عراقي يُدعى "محمد" قلوب جميع سكان الوطن العربي، فوجهه الملطخ بالدماء ورقبته المكبلة بالسلاسل وأسلاك الكهرباء بين يديه جعلت كل من يراه يصرخ "#انقذوا_الطفل_محمد".

فيديو مؤلم

واجتاح هاشتاج "#انقذوا_الطفل_محمد" مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو مؤلم لهذا الطفل عراقي وهو يصرخ من شدة التعنيف على يد من يدعى "والده"، مكبلًا اليد والرقبة بالجنازير ووجهه مغطى بالدماء.

وظهر الطفل العراقي في الفيديو وهو يتوسل باحثًا عن ذرة رحمة داخل نفس رجل بلا قلب، انهال عليه بالتعذيب والتعنيف الوحشي، وهو يصور أفعاله الحيوانية.

واستمر محمد في لبكاء قائلًا: "عوفني أبي!" "عوفني أرجوك"، متوسلًا أباه أن يتركه ويفك وثاقه، إلا أن الأخير انتزعت الرحمة من قلبه وانقض عليه مستمرًا في تعذيبه.

قانون العنف الأسري

وعلى غرار هذا المقطع، طالب مواقع التواصل بسرعة إلقاء القبض على الأب المجرم، وشددوا على ضرورة معاقبته بأشد العقاب، مؤكدين على ضرورة تشريع قانون العنف الأسري لإنقاذ ضحايا التعذيب الوحشي.

 

 

ومن جانبها تدخلت الشرطة المجتمعية في إعلام وزارة الداخلية العراقية، ووجهت دعوة إلى العراقيين للتعرف على هذا الوحش البشري.

الكاظمي يتدخل لإنقاذ الطفل

كما تدخل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وطالب بتنفيذ الإجراءات القانونية، واحتجاز المواطن الذي ظهر في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء ممارسة العنف ضد أحد أبنائه.

كما وجه بالتحفظ على الطفل وتأمين سلامته ورعايته، حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحق والده، مرتكب الجريمة.

صدى البلد