البوابة 24

البوابة 24

راكب أمواج يفقد ساقه بسبب سمكة قرش.. ماذا حدث؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

هاجمت سمكة قرش راكب أمواج بطريقة مروعة، وظل ينزف من طرفه حيث تغذت سمكة القرش على ساق الشاب وتركته يعيش باقي حياته بـ ساق واحدة.

وتعرض مايك كوتس الذي يبلغ من العمر 18 عامًا، لهجوم وحشي من قبل سمكة قرش النمر أثناء ركوب الأمواج مع الأصدقاء في هاواي، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وتسبب سمكة القرش في أن يعيش راكب الأمواج مشلولًا مدى الحياة، إلا أن مايك فض التخلي عن شغفه وعاد إلى الماء بعد أسابيع فقط.

تفاصيل الواقعة

وقال مايك عن الواقعة: "كنت أعرف أنني أتعرض للهجوم لأنه كان مرئيًا، استطعت رؤية كل شيء يحدث، كان ذلك عندما بدأت في التجديف حينها ظهرت سمكة قرش نمر كبيرة من أسفل، وأمسك بقدمي، وبدأت في التلاعب بي ذهابًا وإيابًا".

وأضاف: "شعرت للتو بهذا الضغط الهائل بدون ألم، مثل عدم وجود ألم على الإطلاق، شعرت وكأن 20 رجلاً من هاواي كانوا يجلسون على ساقي في وقت واحد".

وأشار مايك إلى أنه أُجبر على محاربة سمكة القرش للهروب من قبضته القوية على الجزء السفلي من جسده، متابعًا: "بمجرد أن توقف، بدأ فكيه في التعبير مرة أخرى وحاولا السيطرة بشكل أفضل على ساقي، لقد غرقت مباشرة تحت الماء".

واستطرد: "أعتقد أنني قمت بغمس يدي دون وعي في فم سمكة القرش لإخراج ساقي، ومن الواضح أن ذلك لم ينجح، في النهاية وصل مايك إلى الشاطئ حيث هرع أصدقاؤه لمساعدته، قبل أن يتم تركيب ساقه الاصطناعية ويقضون شهرًا في المستشفى".

والمثير للدهشة أنه بالرغم من الحادث المؤلم ، إلا أن مايك يقوم الآن بانتظام بتصوير أسماك القرش، وهو من أشد المحافظين على الحفاظ على الأنواع.

ديلي ستار