البوابة 24

البوابة 24

واشنطن تشن هجوماً على كوريا الشمالية.. والأخيرة ترد

صاروح كوري
صاروح كوري

فلسطين - البوابة 24

شنت الولايات المتحدة الأمريكية، هجوما كبيراً على كوريا الشمالية، على خلفية اطلاق الأخيرة، صباح اليوم الثلاثاء، مقذوفاً قبالة سواحلها الشرقية.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن اطلاق كوريا الشمالية للمقذوف الصاروخي، يهدد أمن الدول المجاورة، وكذلك على المجتمع الدولي.

وعلى أثر ذلك، ردت كوريا الشمالية على انتقادات الولايات المتحدة الامريكية لها، حيث أكد كيم سونغ، مندوب كوريا الشمالية الدائم في الأمم المتحدة، أنه لا يحق لأحد أن يمنع بلاده من اجراء التجارب على الأسلحة، وأنه لن يتم استخدام الأسلحة لتهديد امن جارتها كوريا الجنوبية ولا حتى الولايات المتحدة.

وطالب سونغ، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن تتخلى عن سياساتها التهديدية لبلاده، كيف تتحسن العلاقات بين البلدين، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذه العلاقات لا تزال تتسم بالرسمية في حالة الحرب.

وكانت كوريا الشمالية، قد أعلنت أمس الاثنين، اطلاقها مقذوفة صاروخية مجهولة الهوية تجاه سواحلها الشرقية، مما اثر غضب بعض الدول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى ان كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، قد أكدت أنه يمكن انهاء الحرب الكورية بشكل رسمي، لافتة إلى أن ذلك يبقى وجهة نضر وليس أمرا من شقيقها كيم جونغ أون.

البوابة 24