البوابة 24

البوابة 24

معروف: إجازة "كورونا" ستخصم من الرواتب.. وهذا مصير المنحة القطرية ومنحة الموظفين

المنحة القطرية - منحة العمادي - منحة الـ 100$
المنحة القطرية - منحة العمادي - منحة الـ 100$

فلسطين- البوابة 24

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الأربعاء الموافق 29/9/2021، حول الجهود الحكومية للتسهيل على الموظفين: الجهود لم تنقطع في تحسين واقع الموظفين سواء على صعيد تحسين نسبة صرف الراتب أو الدفعة المالية الشهرية أو الواقع الإداري.

 أما بخصوص المنحة القطرية، كشف معروف خلال حديثه مع إذاعة (صوت الأقصى) عن وجود تدخلات والعديد من جهود الأطراف للتمكن من إدخال منحة الموظفين خلال الأيام القادمة.

وأكمل هناك اتصالات وضغط دائم من قبل العديد من الأطراف لكنها وفي لحظات معينة وصلت لاتفاق بين اللجنة القطرية والسلطة والتي بدورها أعاقت جهود إدخالها لغزة.

عقوبات الموظفين غير المطعمين

وحول الإجراءات المتخذة بحق الموظفين غير المطعمين ومنحة الموظفين: تم تحديد الأول من أكتوبر القادم الموعد الأخير للموظفين غير المطعيمن لإتاحة الفرصة أمامهم لتلقى اللقاح، وبعدها سيتم البدء بإتخاذ الإجراءات القانونية بحسب الأصول المعمول بها في ديوان الموظفين بحق غير الملتزمين من القرار.

وأضاف: "كل موظف تثبت إصابته بالفيروس ولم يتلقَ التطعيم سيتم احتساب مدة الإجازة المرضية من راتبه".

وأكمل: هناك إجراء قانوني آخر يقدره ديوان الموظفين باعتبار أن الموظف غير المطعم قد خالف القرار الصادر عن الجهة الحكومية المختصة مثل القرار الخاص بإلزام شرائح وفئات محددة لتلقى التطعيم في المرافق والمنشآت المختلفة.

وكشف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي، أن هناك استجابة كبيرة بتلقي التطعيم سواء على صعيد المجتمع أو على صعيد موظفي القطاع العام وتحديدا خلال الشهر الأخير.

البوابة 24