البوابة 24

البوابة 24

وافدة تنتحل صفة مواطنة سعودية لمدة 19 عامًا.. وهكذا افتضح أمرها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تمكنت السلطات السعودية، من كشف امرأة وافدة انتحلت صفة مواطنة سعودية لمدة تصل إلى قرابة عقدين.

بلاغ بدون دليل

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية، جاءت البداية عندما تقدمت امرأة ببلاغ إلى الجهات المعنية، تتهم فيه سيدة وافدة بأنها تحمل هوية مزيفة.

ولم تقدم السيدة المتقدمة بالبلاغ أي أدلة بشأن الموضوع في بداية الأمر، وبالرغم من أن الجهة المختصة حذرت للمبلغة بأنها ستواجه عقوبة حال تبين أن الشكوى كيدية، إلا أنها أكدت تحملها لعواقب الأمر.

اعتراف الوافدة

ومن جانبها، قررت الجهات المختصة فتح تحقيقًا مطولًا مع المشتبه بها، وتبين أن هناك تناقضات في أقولها انتهت باعترافها بأنها ليست صاحبة الهوية.

وقالت الوافدة إن زوجها المتوفي سعودي الجنسية، وكان قد تزوج من أختها التي حصلت هي الأخرى على الجنسية السعودية، إلا أنها مرضت مرضًا شديدًا، أدى لرجوعها إلى بلدها الأصلي وتوفيت هناك.

وأضافت أنه بعد وفاة أختها تزوجت هي من زوجها الذي عاد بها إلى المملكة باسم أختها المتوفاة، وعاشت 19 عامًا بهذه الشخصية المنتحلة دون أن يعرف ذلك إلا المقربون منها.

وأنهت اعترافاتها قائلةً إن الوضع استمر هكذا حتى كشفته إحدى قريباتها بسبب خلاف شخصي وقع بينهما، وتم رفع دعوى جزائية بتحويل القضية للمحكمة بتهمة استعمال محرر مزور، لكونها استخدمت هوية أختها طوال هذه المدة.

الوطن السعودية