البوابة 24

البوابة 24

فيديو: جيش الاحتلال يعزز قدراته بالشبح.. تفاصيل

طائرات الشبح
طائرات الشبح

فلسطين - البوابة 24

حصلت إسرائيل مؤخراً، من الولايات المتحدة الأمريكية، على مئات من الطائرات الحربية، من نوع مقاتلات إف 35، بالإضافة على ثلاثة طائرات ضمن منظومة الدفاعات الجوية.

وهناك العديد من الخصائص التي تمتاز بها طائرات اف 35، ويطلق عليها في كثير من الأحيان طائرات شبحية، وهي متعددة المهام، ولا يمكن لأجهزة الرادار أن ترصدها، حيث أكدت الولايات المتحدة الامريكية، انه لم يتم اختبار هذه الطائرات في حروب حقيقية حتى اللحظة.

وحول العدد الذي يمتلكه الجيش الإسرائيلي من طائرات أف 35، فقد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال بوصول 30 طائرة من هذا الطراز منذ بداية الشهر الجاري، تشمل ثلاثة طائرات وصلت مؤخرا إلى إسرائيل.

 

 

وفي سياق آخر، أكدت إسرائيل أن امتلاكها لهذا النوع من المقاتلات يمنحها القوة القدرة على استعادة الردع الذي فقدته وخاصة امام المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وكذلك ايران وحزب الله.

وحول عدد الطائرات التي تمتلكها القوات الجوية الإسرائيلية، فقد أكد موقع "غلوبال فاير بور"، ان القوات الجوية الإسرائيلية تمتلك 595 طائرة حربية، وذلك في اخر إحصائية أعدها الموقع الأمريكي في مارس الماضي.


وأشارت إحصائية الموقع، إلى أن الجيش الإسرائيلي يمتلك 241 مقاتلة وطائرة اعتراضية، و23 طائرة هجومية، و15 طائرة نقل عسكري، و154 طائرة تدريب، و23 طائرة مهام خاصة، بالإضافة الى 11 طائرة تزويد بالوقود.

وأشار الموقع، إلى أنه وفق هذه الأرقام، فإن إسرائيل تحتل المرتبة 12 بين الدول التي تمتلك قوة مروحيات هجومية متطورة.

 

 

البوابة 24