البوابة 24

البوابة 24

رواتب موظفي غزة ستتأخر لأيام.. وهذا مصير تسكين الاستحقاقات المالية والمنحة القطرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

كشف نقيب الموظفين بقطاع غزة، كمال موسى، مساء أمس الخميس 30/9/2021، عن وجود احتمال لتأخير صرف رواتب الموظفين بقطاع غزة، "الدفعة المالية"، لعدة أيام بسبب الظروف المالية الصعبة التي تُعاني منها الحكومة بقطاع غزة.

وحول نسبة الصرف، أكد موسى خلال حديثه مع "الميدان"، وجود وعود برفع نسبة صرف الراتب لموظفين غزة لـ 60% بحد أدنى 1600 شيكل، وذلك في حال دخول المنحة القطرية للقطاع، والتي كان من المفروض أن تدخل نهاية الأسبوع الماضي. 

وأوضح بدوره أن هناك ضغوطات كبيرة على أطراف عديدة لإلزام الإحتلال الإسرائيلي بادخال المنحة القطرية لقطاع غزة، وهناك وعود بإنهاء تسكين الاستحقاقات المالية قبل نهاية العام.

وأكمل:  الدفعة الأولى من تسكين الهيكليات في الشق العسكري انتهت منتصف الشهر، وبدأ العمل على التسكين في الشق المدني، فيما الاستحقاق المالي للشق العسكري سيكون جزء منه مرحل للمستحقات، بينما المدني سيخضع لنسبة الصرف.

وأوضح أن موضوع المستحقات مبالغها كبيرة جدا وتحتاج لدعم كبير من أجل تسديدها، لكن يمكن استفادة الموظف من بعض الخدمات الحكومية منها.

وقال نقيب الموظفين حول استحقاقات الرتب العسكرية: بخصوص صرف استحقاقات الرتب العسكرية للموظفين العسكريين والموظفين ستكون بنفس الآلية حسب المعلومات التي لدينا.

 

البوابة 24