البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: داعية يرد على فتاة "غلطت مع شاب وفضحها".. ماذا قال؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ورد سؤل إلى الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، تقول فيه السائلة في اتصال هاتفي على الهواء عبر برنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار": "غلطت مع شاب وطلبت منه يصلح غلطته فضحنى، وأنا حاليًا بعدت عن هذا الشخص.. فهل ربنا سوف يغفر لي؟.

و سأل الشيخ السيدة المتصلة: "هل والداك منفصلان"، فأجابت: "هما متوفيان"، فقال لها من هو القائم على أمرك ومن والمسؤول عنك؟، فردت السائلة: "عمي وهو غير متزوج".

وقال الصباغ، إن هذه الفتاة ضحية من ضمن الضحايا، وإن كانت هذه البنت غلطت قيراط فأهلها والموجودون حولها مخطئون بحقها مليون قيراط. ونصح الداعية الفتاة، قائلاً: "لا يجوز لها أن تدخل على الهواء هكذا وتتكلم في مثل هذه الأمور، لأن ربنا- سبحانه وتعالى- سترك ولا يجب أن تفضحي نفسك، وكان من الممكن أن تسألي في خفاء".

 

 

واستشهد الصباغ بحديث أبي هريرة قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: "كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان، عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه"، متفق عليه

وأضاف الداعية للسائلة: "ربنا- سبحانه وتعالى- سترك وبابه مفتوح لك، وهذا لأنه يوجد غيرها فعل هذه الفاحشة وتم فحصه على الملأ، وطالما ربنا سترك ولم يفضحك فيكون باب التوبة مفتوحًا".

واختتم حديثه قائلًا: "طالما انت ندمانة على الشيء الذي فعلته فهذا أمر مبشر بالخير، لأن النبي-صلى الله عليه وسلم- قال: الندم توبة".

مصراوي