البوابة 24

البوابة 24

اكتشاف جبل من العظام البشرية في دولة عربية.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

عثر مجموعة من العلماء والمستكشفين على جبل من العظام البشرية وبه أثر لوجود بركان عظيم أنهى حياة الكثير من البشر منذ آلاف السنين، بحسب ما قاله فريق البحث العلمي في السعودية .

ووفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية، عثر علماء على جبل يبلغ طوله 4900قدم في جرسان بالسعودية، ووجدوا بداخله تلال من العظام البشرية، و يبدو أن ذلك الجبل كان قديما يحتوي على فوهة بركان قضت على القاطنين بالمكان .

بقايا عظام

وقالت الفرقة البحثية التي قامت بفحص مجموعة عشوائية من العظام التي كانت موجودة في المكان، أن هناك بقايا لعظام حيوانات وطيور وبشر أيضا .

ومن الواضح أنه كان يعيش في ذلك المكان مجموعة كبيرة من البشر التي خلفت تلك العظام، و أن البركان ثار يوما ما وقضى على وجود أي دابة في المكان سواء كانت بشرا أو حيوانات .

نبش القبور

وأشارت مجموعة من الباحثين إلى أن وجود عظام بشرية في ذلك المكان و إختلاطها بعظام الحيوانات قد يكون علامة على شئ آخر بعيد عن انفجار بركاني، ولكن قد يتعلق الأمر بالضباع و الذئاب الذين يقطنون المكان .

وأوضح العلماء أوضحوا أن الضباع و الذئاب قد يكونوا نبشوا في القبور المحيطة بالجبل و قاموا بإحضار الجثث إلى ذلك المكان لتناولها، و هي تعتبر من عادات هذه الحيوانات، و في هذه الحالة سيكون الإنفجار البركاني حجة ضعيفة لا يمكن الإستناد إليها .

صدى البلد