البوابة 24

البوابة 24

صحيفة: حماس فاجأت مصر بهذا الشرط المتعلق بالتهدئة.. وهذا ما يتعلق بمعبر رفح

حماس ومصر
حماس ومصر

فلسطين - البوابة 24

فاجأت قيادة حركة حماس، المتواجدة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، المسؤولين المصريين وعلى رأسهم اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، بشرط متعلق بثبيت التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ما هو الشرط؟

ونقلت صحيفة (العربي الجديد) عن مصادر مصرية وأخرى في حركة حماس، أنه كان هناك تشديد من قبل حماس على أن أي اتفاق تهدئة لن يكون متعلقاً في قطاع غزة فقط، وانما يكون مرهوناً بالوضع في القدس والضفة الغربية، والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وبحسب الصحفية، فإن هذا الشرط الذي قدمته حركة حماس، حول اتفاق التهدئة، كان بمثابة مفاجأة للجانب المصري، الذي أكد صعوبة ربط الملفات جميعها باتفاق التهدئة.

وفي السياق، أكدت المصادر ذاتها، إلى أن اللقاء الذي جمع الطرفان في مقر جهاز المخابرات العامة المصرية بمنطقة القبة بالعاصمة المصرية القاهرة، والذي استمر 5 ساعات، لم يكن مقتصرا للحديث فقط عن صفقة تبادل أسرى، وإنما بكافة الملفات المتعلقة بالوضع الفلسطيني.

الفصائل ستدافع عن الفلسطينيين 

وفيما يتعلق بالمصدر بحماس، الذي أكد للصحيفة، أن قيادة الحركة أكدت للمسؤلين المصريين، أن الفصائل الفلسطينية ستدافع عن الشعب الفلسطيني ليس في غزة فقط وانما عن فلسطينيين الداخل المحتل، امام أي انتهاكات من قبل الاحتلال.

اما المصدر المصري، فقد كشف للصحيفة أن وفداً امنيا إسرائيليا سيصل القاهرة خلال 48 ساعة، برئاسة ياروم بلوم منسق شؤون الاسرى والمفقودين في حكومة الاحتلال، للبحث في ملف صفقة تبادل أسري. 

الجديد بمعبر رفح


في سياق آخر، كشف المصدر، أن مصر بصدد عملية تطوير لمعبر رفح البري، تتضمن تركيب أجهزة مسح ذات قدرة عالية للكشف على كافة الشحنات التي تدخل قطاع غزة، لافتا إلى أنه سيتم الشروع بهذه العملية خلال الفترة المقبلة.

العربي الجديد